قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس ما زال يشهد تقلبات جوية حت

الطقس.درجات الحرارة.انخفاض درجات الحرارة.هيئة الأرصاد الجوية.ثقب الأوزون.درجات الحرارة,تقلبات جوية.

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 01:37
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الأرصاد تكشف سبب انخفاض درجات الحرارة

حالة الطقس
حالة الطقس

قالت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد، بهيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس ما زال يشهد تقلبات جوية حتى الآن، حيث من المعتاد في السنوات السابقة، أن درجة الحرارة تصل إلى 40 درجة في هذا التوقيت، ولكنها حاليا لم تتخط 35 درجة حتى الآن.

وأضافت شاكر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك فرقا بين درجات الحرارة الصغرى والعظمى، يصل إلى 12 درجة، وانخفاض حجم التلوث في طبقات الغلاف الجوي، هو ما قلل درجات الحرارة.

وأشارت إلى أن الكثير من المصانع أغلقت الفترة الماضية بسبب فيروس كورونا، ونسبة الملوثات انخفضت، وثقب الأوزون بدأ يلتئم.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الأحد، طقسا معتدلا وغائم جزئيا مع شبورة صباحية، والرياح معتدلة نهارا، بارد ليلًا على القاهرة والوجه البحري، فيما سيكون لطيفًا على السواحل الشمالية والرياح معتدلة نهارًا، وباردا ليلًا.

وعلى شمال وجنوب الصعيد: مشمس مائل للحرارة، والرياح معتدلة نهارًا، بارد ليلًا على الشمال، مائل للبرودة على الجنوب، ويكون هناك نشاط للرياح على جنوب سيناء يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن  البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

ويذكر أن شهدت درجات الحرارة، بالقاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 17 درجات، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 17 درجات، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 16 درجات، وسوهاج العظمى 32 درجة والصغرى 18 درجات، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 19 درجات، وأسوان العظمى 34 درجة والصغرى 20 درجة.

 

وشهد أمس السبت، انخفاض فى درجات الحرارة ، حيث توقعت هيئة الأرصاد شبورة صباحا، وطقس غائم جزئي معتدل على القاهرة والوجه البحرى، فيما شهدت السواحل الشمالية طقس غائم وفرص أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وطقس معتدل على السواحل الشمالية والرياح تنشط غربا.

 

كما شهد شمال الصعيد طقس مشمس مائل للحرارة وشبورة صباحا، فيما شهد جنوب الصعيد طقس حار مشمس والرياح معتدلة تنشط أحيانا  .