أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية اليوم الأحد عن إجراء أكثر من 29 ألف فحص جديد لفيروس كورونا المستجد

الإمارات.الامارات؟إجراء فحص.29 الف.فحص كورونا.فحص فى الامارات.اصابات كورونا.فيروس كورونا.فيروس.مرض.كورونا.امارات

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 08:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الإمارات: 29 ألف فحص جديد لكورونا يكشف 781 إصابة جديدة

الإمارت تجري 29 ألف فحص
الإمارت تجري 29 ألف فحص

الإمارات تجري 29 ألف فحص لكورونا

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية اليوم الأحد، عن إجراء أكثر من 29 ألف فحص جديد لفيروس كورونا المستجد لمواطنين ومقيمين في مختلف مناطق دولة الإمارات.

وكشف الفحص عن 781 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ إجمالي الحالات المسجلة فى الإمارات إلى 18.198 حالة إصابة.

وكشفت الوزارة الإماراتية في بيانها عن ارتفاع حالات الشفاء من كورونا لتصل إلى 4804 حالة شفاء، وذلك بعد تسجيل 509 حالة شفاء جديدة لمصابين بفيروس كورونا وتعافيهم التام من الأعراض.

وكانت قد أعلنت الوزارة أيضًأ وفاة 13 شخصًا بالفيروس من جنسيات مختلفة من المصابين بكورونا، نتيجة مضاعفات ارتبطت بأمراض مزمنة كانوا يعانون منها، وبذلك بلغ إجمالي الوفيات 198 حالة وفاة.

وكانت قد أعلنت الإمارات أمس رصد نوعين من سلالات فيروس كورونا بين المرضي وذلك عقب تسجيل التسلسل الجيني لـ 25 مريض من حالات الإصابة الأولي.

وقال عضو مجلس علماء الإمارات الدكتور علوي الشيخ اليوم السبت إن المجتمع العلمي في الإمارات بادر منذ بداية أزمة كورونا، على وضع دراسات تسهم في فهم أعمق للفيروس والبحث عن حلول تسهم في العلاج والحد من الانتشار.

وتابع العضو في مجلس علماء الإمارات أن لدراسة أظهرت أن استيلاء الفيروس على خلايا الإنسان يحولها إلى مصنع لإنتاج الملايين من الفيروسات، يحدث على آثرها تطورات بسيطة في التسلسل الجيني في الفيروس، وتتطور الى سلالات جديدة.