توفي الأمريكي ليتل ريتشارد رائد موسيقى "الروك أند رول"، وذلك عن عمر يناهز 87 عامًا

عبد الله بالخير,ليتل ريتشارد,موسيقى الرول,أند رول,الروك أند,رائد موسيقى,music,bbc,chuk berry,tutti frutti,album,الويسكي,rock,penni,em,little richared

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 02:57
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وفاة ليتل ريتشارد رائد موسيقى "الروك آند رول"

ليتل ريتشارد
ليتل ريتشارد

توفي الأمريكي ليتل ريتشارد رائد موسيقى "الروك آند رول"، عن عمر يناهز 87 عامًا، على حسب ما صرحت عنه مجلة "رولينغ ستون" أمس السبت.

وفاة ليتل ريتشارد

أعلنت مجلة "رولينغ ستون"، أن سبب وفاة ليتل ريتشارد لا يزال مجهولًا، وذلك ما أكده نجله المؤلف الموسيقي، والمغني الشهير "داني بينيمان".

حياة ليتل ريتشارد وأبرز أعماله

يذكر أن المطرب ليتل ريتشارد ولد بولاية جورجيا الأميركية، عام 1932 واشتهر باسم ريتشارد واين بينيمان، والتحق بالمجوعة الأولى من المغنيين، والذين علقت صورهم، في قاعة مشاهير الروك آند رول عام 1986.

وصرح ليتل ريتشارد من قبل أنه ينتمي لعائلة تضم 12 طفلًا، وكان والده بائعا للويسكي، ونشب بينه وبين أبيه خلافا أدى إلى تركه للمنزل وهو في سن المراهقة.

ويعد أبرز أعمال ليتل ريتشارد الغنائية هي "غود غولي مس"، والتي احتلت رأس قائمة أنجح  الأغاني رواجًا في بريطانيا عام 1958، وله أيضا عدد من الأعمال الغنائية التي حققت رواجًا كبيرًا منهم "توتي فروتي"، والتي شهدت بيع أكثر من مليون أسطوانة، وأيضًا "لونغ تول سالي"، والتي سجلها بعد ذلك فريق الخنافس "البيتلز".

وفي خمسينات القرن الماضي حقق ليتل ريتشارد نجاحا كبيرا، واشتهر كثيرًا بإنتاجه الغزير، وتميز باختلاف ملابسه، ومواكبته لأحدث الصيحات.