قال النائب حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إنه يؤيد مشروع القانون الذي أعدته الحكومة الذي

كورونا، البرلمان,خصم نسبة 1%

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 12:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

برلماني: أؤيد خصم 1% من رواتب جميع العاملين بشروط

النائب حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب
النائب حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب

قال النائب حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إنه يؤيد مشروع القانون الذي أعدته الحكومة الذي من شأنه خصم نسبة 1% من رواتب جميع العاملين بالدولة، وذلك في إطار المواجهة الشاملة لانتشار فيروس كورونا، ولكن بشروط معينة.

وأشار السيد، في بيان صحفي له، اليوم الأحد، إلى أنه يشترط للموافقة على مشروع قانون الحكومة ألا يتم خصم نسبة الـ1% من موظفي الدرجة الثانية فما دونهم، خاصة وأن مرتباتهم ضعيفة، كما أن الخصم سيكون على شامل المرتب، بما يعني خصم حوالي 30 جنيها من الموظف الذي يحصل على 2300 جنيه على سبيل المثال.

وطالب عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، بأن تخصم نسبة الـ1% من موظفي الدرجة الأولى مثل المدير العام، على أن يخصم اعتبارا من 1 يوليو، خاصة وأنه ستكون هناك زيادة شهر يوليو حتى لا يشعر بالخصم.

كما ناشد المواطنين بمساندة الدولة من خلال التبرع؛ لدعم البلد في ظل الظروف الحالية التي تعاني منها بسبب فيروس كورونا، خاصة بعدما طلبت الحكومة قرض من صندوق النقد الدولي لدعم اقتصادها، مشيرا إلى أن السعودية خصمت 40% من مرتبات العاملين في القطاع الخاص.

كما أوضح أن الحكومة تكبدت أموال طائلة في سبيل مواجهة فيروس كورونا من أجل الحفاظ على حياة المواطنين، وبالتالي يجب أن يكون هناك دور على الشعب لمساندة الدولة في الظروف الحالية.