أكدت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، لجميع المصريين بالخارج، أنها لم تعلن عن أي رابط تسجيل للراغبي

المصريين العالقين بالخارج.وزارة الهجرة.وزارة الصحة.فيروس كورونا.رابط تسجيل للراغبين.العودة لمصر.

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 23:53
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الهجرة توضح حقيقة تحصيل رسوم من العالقين للعودة للوطن

المصريين العالقين بالخارج
المصريين العالقين بالخارج

 

 

أكدت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، لجميع المصريين بالخارج، أنها لم تعلن عن أي رابط تسجيل للراغبين في العودة لمصر سوى الذي أعلنته منذ بداية اندلاع أزمة كورونا على الرابط التالي: https://forms.gle/j4E6xNSPBdpWsdZS6.

وأشارت وزارة الهجرة، على صفحتها الرسمية بموقع الفيسبوك، إلى أنه لا يتم تحصيل أية رسوم خاصة بنموذج التسجيل ولا يتم التعامل إلا من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالوزارة فقط.

ويذكر أن تابعت اللجنة المختصة عودة المواطنين العالقين بالخارج، في إطار مواصلة جهود اللجنة المختصة، فقد وصل إلى القاهرة اليوم السبت ٣٥٠ من المصريين العالقين في الكويت على رحلتين استثنائيتين، وتم نقلهم إلى أماكن الحجر الصحي المخصصة وفق توصيات وزارة الصحة كإجراء احترازي.

وكان وصل إلى مرسى علم اليوم الجمعة ١٠٠ مصري من العالقين بمدينة اسطنبول التركية، وذلك في رحلة استثنائية لشركة مصر للطيران، وتم نقلهم إلى الأماكن المخصصة للحجر الصحي وفق توصيات وزارة الصحة كإجراء احترازي.

وتضم اللجنة في خطتها بالمرحلة الجديدة المقبلة عودة عدد من الشرائح وهي: الحالات الإنسانية، ومنتهي ومخالفي الإقامة، وكذلك منتهي العقود، على أن يتم الإعلان عن الموعد الرسمي لعدد من الرحلات المخصصة لهذه الشرائح في أقرب فرصة، فور الانتهاء من كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لعودتهم، ولا تزال الجهود متضافرة ومستمرة لإعادة أبناء مصر العالقين ومخالفي الإقامات بالخارج.

وفي هذا الإطار استقبلت المدينة الجامعية بجامعة القاهرة، الأمس، أحد أفواج المصريين القادمين من الخارج لقضاء فترة الحجر الصحي في المدينة الجامعة بجامعة القاهرة، وذلك للاطمئنان عليهم والتأكد من سلامتهم حيث استقبلهم دكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة وتم التأكد من توفر كافة سبل الراحة لهم مع التشديد على اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة.
وتقوم المدن الجامعية بتوفير كمامات وقفازات للوجه وجميع الأدوات اللازمه للوقاية الشخصيه، بالإضافة لإعداد عيادة طبية متكاملة على مدار ٢٤ ساعة يوميا، مع توفير المبيت اللازم للأطباء المقيمين، بجانب تزويد المدن الجامعية بالأدوية اللازمة لسرعة التعامل مع الحالات الطارئة، وقامت المدن الجامعية بوضع قائمة بالإرشادات الطبية الواجب إتباعها، حيث تم وضعها على أبواب الغرف من الداخل وفي الممرات بغرض التوعية، بجانب توفير كميات وفيرة من مطهرات اليدين والصابون السائل، مع التعقيم المستمر للمباني والغرف بشكل دوري.