أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالمملكة العربية السعودية قرارًا بـ "العمل المرن"، والذي يستهدف

السعودية,القطاع الخاص,العمل المرن,وزارة الموارد البشرية,قرار العمل المرن,تنظيم العمل المرن

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 18:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

العمل المرن.. السعودية تطلق نظام الأجر بالساعة لمواجهة كورونا

أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالمملكة العربية السعودية قرارًا بـ "العمل المرن"، والذي يستهدف الأفراد السعوديين الباحثين عن عمل بالإضافة إلى المنشآت في كافة نشاطات القطاع الخاص.

وأكد وزير الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية أحمد سليمان الراجحي عبر تويتر، أن ذلك القرار في إطار جهود الوزارة المتواصل لتوفير فرص توظيفية للسعوديين.

وتعمل تلك المبادرة على إيجاد وظيفية جديدة للباحثين عن عمل، وتوفير وظائف جديدة للعاملين الذين يرغبون في زيادة دخلهم الخاص، وذلك من خلال تنظيم تعاقدي يكون فيه الأجر على أساس العمل بالساعة.

ويحفظ ذلك التنظيم حقوق الطرفين حيث يتم توثيق عقود العمل بشكل إلكتروني عبر بوابة تحددها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث يحرص ذلك البرنامج على دعم القطاع الخاص في تلبية الاحتياجات الطارئة والمؤقتة من الكوادر الوطنية.

ويستهدف ذلك البرنامج استحداث نوعية وظائف جديدة للباحثين عن عمل وحصولهم على وظيفة مرنة يتم من خلالها تمكينهم في سوق العمل ورفع مهاراتهم وخبراهم، وذلك تمهيدًا لتحويلهم الموظفين دائمين.
ومن المقرر أن يتم الإعلان عن إطلاق البوابة بعد تسعين يومًا من إعلان القرار.

هزة أرضية بمنطقة خميس مشيط في السعودية بقوة 3.5 ريختر

كشفت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، عن تسجيل محطات الرصد الزلزالي، عصر أمس السبت، الساعة الثالثة وخمس دقائق، هزة أرضية خفيفة في منطقة عسير تبعد 16 كم شرق محافظة خميس مشيط بقوة 3.45 على مقياس رختر وعمق 6 كم.

فيروس كورونا في السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية أمس السبت، تسجيل 1704 حالة إصابة جديد بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأكدت وزارة الصحة السعودية، أن الحالات الجديدة وزعت بين عدد من المدن السعودية، وكان من بينها 18% من الإناث بينما 82% للذكور.

وأضافت وزارة الصحة السعودية في بيانها اليومي، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 37136، منها 26753 حالة ناشطة، بينها 140 حالة حرجة في العناية المركزة.