الأورمان، تحيا مصر، كورونا، الأسر الأولى بالرعاية

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 02:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"الأورمان وتحيا مصر" يطلقان مبادرة لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أطلقت جمعية "الأورمان"، بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر"، مبادرة "نتشارك هنعدي الأزمة"، التي تستهدف توزيع مساعدات غذائية على الأسر المتضررة بمحافظات: (البحيرة، وبني سويف، والأقصر، والدقهلية، وكفر الشيخ، والمنوفية، والجيزة، وبورسعيد)؛ لتخفيف الآثار المترتبة عن الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، وتزامنًا مع شهر رمضان.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان -في بيان اليوم- أن المبادرة تهدف إلى إغاثة الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا، لافتا إلى أن التعاون مع صندوق "تحيا مصر" يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة توحيد جهود العمل المجتمعي.

وأوضح أن المساعدات العينية تشمل 54 ألف "كرتونة" مواد غذائية، وأكثر من 55 ألف كيلو لحوم ومواد مطهرة توزع على الأسر الأكثر احتياجًا، مشيرا إلى أنه جرى توزيع أكثر من نصف الكمية، وجار استكمال توزيع الباقي.

جدير بالذكر أن تعاون صندوق "تحيا مصر" مع "الأورمان" لدعم غير القادرين بدأ قبل سنوات، وأثمر عن إعادة تنمية وتطوير العديد من القرى الأشد احتياجاً بجميع محافظات الجمهورية، وإغاثة عدد كبير من الأسر الأكثر احتياجاً، ودعم الأنشطة الخيرية التي استفادت منها عدد كبير من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا.