أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من القوانين، اليوم، حيث أصدر قرار بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على العق

الرئيس عبد الفتاح السيسي.قوانين.زيادة المعاشات.قانون الضريبة.معاش الأجر.4 قوانين .القواعد المالية.المعاشات.

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 12:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أبرزها المعاشات والضريبة على الدخل.. السيسي يصدر 4 قوانين جديدة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من القوانين، اليوم الأحد، حيث أصدر قرارا بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على العقارات المبنية، لرقم 23 لسنة 2020 بتعديل بعض أحكام القانون الصادر بالقانون رقم 196 لسنة 2008.

كما حدد الرئيس السيسي، بعض القواعد المالية التي يتطلبها التعامل مع التداعيات التي يخلفها فيروس كورونا المستجد، بحسب قانون رقم 24 لسنة 2020.

ووقع الرئيس السيسي، القانون رقم 25 لسنة 2020 بزيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخاصة التي تقررت بدءًا من أول يوليو 2006، ولم تضم إلى الأجر الأساسي في تاريخ استحقاق المعاش وتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019.

وصدق الرئيس السيسي، على القانون رقم 26 لسنة 2020 بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005.

يذكر أن الرئيس السيسي تفقد بالأمس، شبكة الكباري التي تم إنشاؤها لربط تلك المنطقة بالمحاور والطرق الرئيسية للعاصمة لتسهيل حركة المرور، فضلًا عن مشروعات تطوير محاور شرق القاهرة بكل من مدينة نصر ومصر الجديدة والرحاب.

وتحدث السيد الرئيس مع المهندسين والعاملين بتلك المشروعات بشأن ضرورة التشديد علي تطبيق إجراءات الوقاية الصحية لضمان سلامة العمالة بمواقع الإنشاء.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ أيام قليلة، مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وذلك بحضور اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء مجدي أنور رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للطرق، وتناول الاجتماع استعراض آخر مستجدات تنفيذ خطط ومشروعات وزارة الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية.

ووجه  الرئيس بإتاحة الاستخدام المجتمعي لهيئة إستاد القاهرة ومنشآتها الرياضية الملحقة بعد تأهيلها وتحديثها ورفع كفاءتها، مع تطوير المساحات الخالية غير المستغلة لاستثمارها كهيئة اقتصادية ومجتمعية، وإعداد تصور متكامل لتطوير منشآت ومرافق البنية الأساسية للمنظومة الرياضية في مصر، وذلك اتساقاً مع استراتيجية الدولة لبناء الإنسان المصري، فضلاً عن القيمة المضافة لمنظومة الرياضة في مصر ونشر ممارسة الرياضة على مستوى واسع بين جموع الشعب.