كشف تقرير إنجليزي عن تهديد جديد لعودة منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

الدوري الإنجليزي,البريميرليج,فيروس كورونا,عودة البريميرليج,عودة الدوري الإنجليزي,منافسات البريميرليج,مباريات الدوري الإنجليزي

السبت 19 سبتمبر 2020 - 18:06
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الشرطة الإنجليزية تطلب تأجيل عودة الدوري الإنجليزي

تأجيل الدوري الإنجليزي
تأجيل الدوري الإنجليزي

كشف تقرير إنجليزي عن تهديد جديد لعودة منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأوضحت صحيفة ذا صن، في تقرير لها اليوم الأحد، أن كبار رجال الشرطة في إنجلترا طالبوا مسئولي الدوري الإنجليزي بتأجيل خطة عودة منافسات البريميرليج بسبب مخاوف تفشي فيروس كورونا المستجد.

ونشرت الصحيفة تصريحات لدافيد جاميسون، مفوض الشرطة في مدينة "ويست ميدلاندز"، وهي إحدى المدن المقرر استضافتها لمباريات الدوري الإنجليزي، والذي أكد أن استكمال المباريات على ملاعب محايدة سيؤدي إلى زيادة مخاطر تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأضاف جاميسون، "أتفهم أن الناس يريدون استئناف مباريات كرة القدم من جديد، لكن السلامة يجب أن تأتي في المقدمة، ولا استطيف رؤية أن هناك طريقة لإقامة مباريات كرة القدم دون مخاطر كبيرة".

وأوضح مفوض الشرطة، أنه في حال حضور آلالاف من المشجعين، كيف ستتمكن الشرطة من فرض التباعد الاجتماعي وكيف يمكن أن تقوم الشرطة بالتفرقة بين المجموعات التنافسية، مضيفًا "حتى لو لم يحضر المشجعون ستكون الشرطة في حالة استعداد كامل، والضباط الذين يعملون معي يقومون برعاية المواطنين، ويحتاجون التركيز على ذلك".

وتتوقف منافسات الدوري الإنجليزي منذ 13 مارس الماضي، وذلك بعد تفشي فيروس كورونا، ولم يتم التوصل حتى الآن لأي تفاصيل بشأن عودة البريميرليج حيث تنتظر الأندية موافقة الحكومة من أجل إعلان خطتها بشأن العودة.

خطة البريميرليج لاستئناف المسابقة في 8 يونيو

كشفت صحيفة "تايمز" البريطانية، عن خطة وضعتها مجموعة عمل تمثل الاتحادات والأندية الرياضية، بالإضافة لمسؤولين حكوميين بريطانيين من أجل الحصول على موافقتهم لعودة النشاط مرة أخرى، رغم تفشي فيروس كورونا.

وحددت الخطة الموضوعة يوم 8 يونيو المقبل موعدًا لاستئناف مسابقة البريميرليج  مرة أخرى، حيث يكون ختام المسابقة في 27 يوليو، وذلك حتى يتثنى لهم انطلاق الموسم الجديد.

وتقول الدراسة الموضوعة، إن المباريات المتبقية في البريميرليج وعددها 92 لقاء ستقام في عدد صغير من الملاعب دون فتح كل الملاعب لاستقبال المباريات، بالإضافة لإقامتها بدون حضور جماهيري على الإطلاق.