كشف تقرير إنجليزي عن قدرة فيروس كورونا المستجد على التكيف مع الطقس الحار.

حظر التجوال,وزارة الصحة,كورونا,فيروس كورونا,انتشار فيروس كورونا,كورونا يتكيف مع الحر,الصيف لا يقتل كورونا,الحطر

السبت 26 سبتمبر 2020 - 05:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مفاجأة صادمة.. الصيف لا يقتل فيروس كورونا ولا يبطئ انتشاره

الصيف لا يقتل فيروس كورونا
الصيف لا يقتل فيروس كورونا

كشف تقرير إنجليزي عن قدرة فيروس كورونا المستجد على التكيف مع الطقس الحار.

وكشفت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية في تقرير لها، عن توصل باحثون من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا إلى أن الطقس الحار لا يقتل فيروس كورونا المستجد ولا يبطئ انتشاره.

وأوضحت الصحيفة، أن الباحثون قاموا بدراسة أكثر من 370 ألف حالة إصابة بسبب فيروس كورونا المستجد في آلاف من المدن في أمريكا الشمالية ووجدوا أن خطر انتقال فيروس كورونا المستجد يقل بنسبة 1.5 % لكل درجة فهرنهايت فوق 77 درجة، "25 درجة مئوية".

وأكد الباحثون، أن الصيف لن يكون قادرًا على وقف انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك على عكس ما أوضحته هيئة حماية المستهلك الروسية "روس بوتريب نادزو" بأن هناك احتمالية كبيرة لانخفاض الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الطقس الحار ومع أشعة الشمس.

الصحة: تسجيل 488 إصابة جديدة بكورونا.. و11وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان أمس السبت، عن أخر مستجدات الأعداد المتعلقة بفيروس كورونا.

وكشفت الوزارة عن خروج 57 مصابا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2002 حالة، بالإضافة إلى أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية بفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2476 حالة، من ضمنهم الـ2002 متعافٍ.

وتم تسجيل 488 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات إلى 8964، بالإضافة  لتسجيل 11 حالة وفاة جديدة، ليكون إجمالي الوفيات 514. 

نقابة الأطباء تطالب بتطبيق حظر كلي لمدة أسبوعين

طالبت نقابة أطباء مصر في خطاب موجه للحكومة المصرية، فرض حظر تجوال كلي لمدة أسبوعين فقط للتحكم في انتشار فيروس كورونا المستجد والذي ترتفع أعداد الإصابات به يوميًا في البلاد، حتى وصلنا إلى مرحلة "التصاعد" والأكثر خطورة، تزامنًا مع القرارات الأخيرة بعودة الحياة إلى طبيعتها.   

وطالب الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، والدكتورة شرين غالب، نقيب أطباء القاهرة، في الخطاب المقدم لمجلس الوزراء بتطبيق الحظر الشامل في البلاد لنهاية شهر رمضان المبارك.