أصبح هناك شك كبير في أمر عودة منافسات كرة القدم والدوري الألماني، بعدما تم وضع لاعبي فريق دينامودريسدن، والذي

الدوري الألماني,فيروس كورونا,عودة الدوري الألماني,دينامو دريسدن,مباريات الجولة 26,ايقاف الدوري الألماني

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 20:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

انتكاسة لعودة الدوري الألماني.. الفريق بالكامل في الحجر الصحي

أصبح هناك شك كبير في أمر عودة منافسات كرة القدم والدوري الألماني، بعدما تم وضع لاعبي فريق دينامودريسدن، والذي يخوض منافسات الدرجة الثانية في الحجر الصحي لمدة أسبوعين بعدما تأكد اكتشاف
إصابتين بفيروس كورونا المستجد.

وأكد النادي الألماني عبر موقعه الرسمي، أن أفراد الفريق بأكملهم خضعوا للكشف الصحي الخاص بفيروس كورونا المستجد، وتأكد وجود حالتين إيجابيتين وأمرت السلطات الصحية بوضع الفريق بالكامل في الحجر الصحي.

وأضاف النادي، أن السلطات الصحية في مدينة دريسدن، أمرت بوضع الفريق بالكامل في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا في منازلهم بما في ذلك الجهازين الفني والإداري، وعليه فإنه بسبب تلك الإجراءات فلن يستطع النادي السفر إلى ساكسونيا، لاستئناف منافسات الدوري الإلماني وخوض المباراة المقرره له يوم 26 مايو الجاري.

وأكد رالف مينجه مدير دينامو دريسدن، أن النادي بذل في الأسابيع الماضية جهودًا كبيرة على صعيد الأفراد والأمور الترتيبية من أجل تطبيق كافة الإجراءات الصحية والطبية بصرامة، مضيفًا "أنه على اتصال مع السلطات الصحية المسؤولة والاتحاد الألماني لكرة القدم للتنسيق من أجل الخطوات المقبلة، خاصة وأننا لن نستطع المران أو المشاركة خلال أية مباراة طوال الـ14 يوم القادمين".

رسميا.. عودة الدوري الألماني 16 مايو

كان الاتحاد الألماني لكرة القدم، أعلن رسميًا عودة منافسات الدوري الألماني يوم 16 مايو الحالي، على أن تكون المباراة الأولى بعد العودة بين فريقي دورتموند وشالكة.

وعقد كريستيان سيفيرت، المدير التنفيذي للدوري الألماني، مؤتمرًا صحفيًا الخميس الماضي في مقر الاتحاد، وأعلن فيه يوم 16 مايو موعدًا لاستئناف بطولة الدوري الألماني بشكل رسمي، خلف أبواب مغلقة بدون حضور جماهيري، وذلك ضمن الإجراءات الصارمة المتبعة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

مواعيد مباريات الجولة 26 من الدوري الألماني

السبت 16 مايو في تمام الساعة 16:30، الرابعة والنصف عصرًا بتوقيت القاهرة تقام 5 مباريات:

- بوروسيا دورتموند وشالكة "ديربي الرور".

- لايبزيج و فرايبورج.

- هوفنهايم وهرتابرلين.

- دوسيلدورف وباديربورن.

- اوجسبورج وفولفسبورج.

- مونشنجلادباخ وفرانكفورت، (6.30 مساءً).

الأحد 17 مايو

- كولن وماينز (4.30 مساءً).

- بايرن ميونخ وأونيون بيرلين (7 مساءً).

الإثنين 18 مايو

- فيردر بريمن وباير ليفركوزن ( 9 مساءً).