وجهت النيابة العامة المواطنين، بأفضلية استخدام خدمات المرور الإلكترونية بنيابات المرور على مستوى محافظات الجمه

النائب العام,النيابة العامة,خدمات المرور,خدمات المرور الإلكترونية,التظلم الإلكتروني,المخالفات المورية

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 06:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

النائب العام: استمرار تفعيل التحول الرقمي للخدمات المرورية

النائب العام
النائب العام

وجهت النيابة العامة المواطنين، بأفضلية استخدام خدمات المرور الإلكترونية بنيابات المرور على مستوى محافظات الجمهورية عن التردد على مقار تلك النيابات للحصول عليها، موضحة أن تلك الخدمات التي توفرها النيابة العامة عبر موقعها الرسمي بالشبكة المعلوماتيةwww.ppo.gov.eg  والتي اعتمد إطلاقها النائب العام مُنذ الخامس والعشرين من شهر مارس الماضي.

وأهابت النيابة العامة في بيان لها السبت، النيابة العامة بالمواطنين استخدام خدمات المرور الإلكترونية؛ لتجنب تعريض أنفسهم وغيرهم لمخاطر الاختلاط التي تسعى الدولة ومؤسساتها للحد منها خلال الفترة الراهنة.

وذكرت النيابة العامة أن  تلك الخدمات جاءت على النحو التالي:

أولاً: خدمة الاستعلام الإلكتروني عن قيم المخالفات المرورية المستحقة على رخص القيادة المطورة أو المركبات؛ والتي تتيح الاستعلام عنها في أي وقت على مدار اليوم.

ثانياً: خدمة التظلم الإلكتروني من قيم المخالفات المرورية؛ والتي تتيح التظلم من تلك القيم عن بعد دون الحاجة للتوجه إلى مقارِّ نيابات المرور الكلية؛ ومن ثم إخطار المتظلم بالنتيجة حال الانتهاء من الفحص.

 

ثالثاً: خدمة متابعة طلبات التظلم من قيم المخالفات المرورية المستحقة وطلبات الدفع؛ والتي تتيح الاستعلام عما تم فيها في أي وقت على مدار اليوم.

رابعاً: خدمة الدفع النقدي عند الاستلام؛ والتي تتيح طلب استخراج شهادات المخالفات عن بُعد؛ وذلك بطلب توصيلها بمعرفة هيئة البريد المصري على محال الإقامة، ودفع القيم المستحقة عنها نقداً عند الاستلام.

 

خامساً: خدمة الدفع الإلكتروني ببطاقات الائتمان البنكي أو بطاقة "ميزة" الحكومية؛ والتي تتيح إمكانية استخراج شهادات المخالفات ودفع القيم المستحقة عنها عن بعد بتلك البطاقات، وطلب توصيلها بمعرفة هيئة البريد المصري إلى محال الإقامة.

 

وأعادت النيابة العامة نشر رابط تحميل دليل المستخدم للتك الخدمات الذي أصدره مركز معلومات النيابة العامة وإدارة التحول الرقمي لإنفاذ القانون – بمكتب النائب العام -.

https://drive.google.com/file/d/1O4CvcPtrO1Iiv4c-7a84lHjIE7E-ZJ-R/view

 

وخصصت النيابة العامة، وسيلتين للتواصل مع مركز معلومات النيابة العامة لتقديم الدعم الفني لتلك الخدمات، والإجابة على التساؤلات المثارة بشأنها على مدار اليوم على النحو الآتي:

 

الوسيلة الأولى: التواصل عبر البريد الإلكتروني [email protected]

الوسيلة الثانية: التواصل عبر تطبيق  WhatsApp بالرقم الهاتفي  (01111755116)

جاءت خطوة النيابة حِرصاً من النائب العام  المستشار حماده الصاوي على استمرار تفعيل سياسة التحول الرقمي لإنفاذ القانون بالنيابة العامة، وتوفير بعض الخدمات المقدمة إلى المواطنين إلكترونياً عن بعد؛ للحد من الاختلاط بين جمهور المواطنين حفاظاً على سلامتهم وسلامة أعضاء النيابة العامة والموظفين على مستوى محافظات الجمهورية إزاء التصدي لفيروس كورونا، وتوفيراً للوقت والجهد.