طالبت السفارة البريطانية بالقاهرة  رعاياها العالقين في مصر بالاقتراض لحجز رحلات  للعودة على متن خطوط "مصر للطي

السيسي,مصر,كورونا,فيروس كورونا,علاج كورونا,كورونا الجديد,اعراض كورونا,كورونا الصين,فيروس كورونا في مصر,كورونا الصيني,من مصر,عاجل,مرض كورونا’’,برنامج من مصر,صباح الخير يا مصر,عمرو خليل من مصر,جومانا ماهر

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 19:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السفارة البريطانية تطالب رعاياها العالقين بمصر الاقتراض للعودة إلى بلادهم 

السفير البريطاني - أرشيفية
السفير البريطاني - أرشيفية

طالبت السفارة البريطانية بالقاهرة رعاياها العالقين في مصر بالاقتراض لحجز رحلات  للعودة على متن خطوط "مصر للطيران"، يومي 10 و 12 مايو.

 

وقالت السفارة عبر حسابها على "تويتر": "وعلى من لا يمتلك قيمة التذاكر أن يتقدم للحصول على قرض من الحكومة ويقوم بسداده فور عودته الى لندن ويلتزم بالحظر المنزلي".
 وتأتي هذه الصدمة بعدما نشرت السفارة البريطانية في الكويت في الشهر الماضي تغريدة دعت فيها البريطانيين العالقين ممن لا يملكون مالًا السعي إلى الحصول عليه من الهيئات الخيرية في الكويت، حذفتها بعد حين.
قالت تغريدة السفارة البريطانية: "إن علقت في الكويت ولا تملك مالًا، الرجاء محاولة الحصول على المساعدة من الأصدقاء/العائلة أو من الهيئات الخيرية في الكويت مثل بيت الزكاة أو جيش الخلاص."
وعبر عدد من النشطاء دهشتهم من قرار الحكومة البريطانية مطالبين أعضاء جماعة بالنظر الى سلوك لندن في التعامل مع مواطنيها .
في حين توفر الحكومة المصرية إقامة مجانية في المدن الجامعية ونزل الشباب للمصريين العائدين من الخارج خلال فترة الحجر الصحي ومدتها 14 يوما.
وقال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي: "أما من يرغب من العائدين في الإقامة بفندق فعليه تحمل نفقات إقامته".
قل مجلس الوزراء في بيان عن مدبولي قوله إن "هناك تنسيقا بين مصر والكويت لإعادة مصريين عالقين هناك وإن طائرات مصرية بدأت اليوم رحلات إعادتهم".
وأفاد البيان بأن "الدولة قامت بترتيبات كثيرة لاستيعاب الأعداد الكبيرة التي تعود إلى وطنها خاصة مع تأكيد وزارة الصحة والسكان ضرورة عزل كل العائدين من الخارج للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد".
من جهته، قال الأمين العام لمجلس الوزراء عاطف عبد الفتاح خلال الاجتماع، إن توجيهات صدرت إلى السفارات والقنصليات المصرية في الدول التي يوجد بها عالقون لتحديد أعدادهم والراغبين منهم في الإقامة بالفنادق في مدينة مرسى علم الساحلية بمحافظة البحر الأحمر على حسابهم خلال فترة الحجر الصحي المقررة.