شهد مطار الخرطوم، صباح اليوم السبت، تدشين أول شحنة لصادرات اللحوم السودانية إلى المملكة العربية السعودية، حيث

السعودية,السودان,اللحوم,تصدير اللحوم السودانية إلى السعودية,اللحوم السودانية,مطار الخرطوم، لحوم سودانية، كورونا، السعودية

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 00:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تدشين أول شحنة لصادرات اللحوم السودانية إلى السعودية

تدشين أول شحنة لصادرات اللحوم السودانية إلى السعودية
تدشين أول شحنة لصادرات اللحوم السودانية إلى السعودية

شهد مطار الخرطوم، صباح اليوم السبت، تدشين أول شحنة لصادرات اللحوم السودانية إلى المملكة العربية السعودية، حيث بلغت حمولة الطائرة القادمة من الرياض 20 طنًا من اللحوم تم تجهيزها في مسلخ بالخرطوم وفق الاشتراطات العالمية.

تصدير اللحوم السودانية إلى السعودية

ونقلت وكالة الأنباء السودانية (سونا)، اليوم، عن الدكتور علم الدين عبد الله أبشر وزير الثروة الحيوانية والسمكية قوله إن هذه الخطوة استراتيجية وفق توجه الدولة بإدخال سلسلة القيمة المضافة للمنتجات السودانية.

وأشاد الوزير أبشر بالجهود المقدرة لمنظومة الصناعات الدفاعية وشركة الاتجاهات المتعددة في تصدير أول شحنة من اللحوم الحمراء السودانية للمملكة العربية السعودية.

وأشار إلى الإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها شركة الاتجاهات المتعددة المتمثلة في مسلخ الكدرو الحديث الذي يعد من أكبر المسالخ في الشرق الأوسط، بجانب امتلاك الشركة لمزرعة ضخمة ومتطورة ومتخصصة في الإنتاج الحيواني.

وبدوره، وصف سفير السعودية في الخرطوم، علي بن حسن جعفر، تدشين أول شحنة لصادرات اللحوم السودانية إلى السعودية بـ"مرحلة جديدة في العلاقات الاقتصادية بين البلدين"، مشيرًا إلى أن المجال الاقتصادي الاستراتيجي بين المملكة والسودان يسعي إلى تنمية وتشجيع أهم قطاعات الاقتصاد.

وكشف السفير عن موافقة الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية بتدشين الدفعة الأولى لتنمية وتشجيع صادرات اللحوم للمملكة، وقال إن هذه الخطوة استراتيجية ومهمة تعزز العلاقات الاقتصادية بين البلدين للمساهمة في سد الفجوة للأمن الغذائي العربي والذي تشجعه المملكة للاستفادة من الميزة النسبية المتوفرة لدى السودان.