استقبلت محافظة الجيزة أبناء الوطن العالقين بدولة الكويت من أجل تسكينهم في المدينة الجامعية في منطقة بين السراي

الكويت,نقل,محافظة الجيزة,دولة,استقبال,عودة,دولة الكويت,المصريين العالقين بالخارج,المصريين العالقين بالكويت,رحلات الطيران,الميدنة الجامعية,الجانب الكويتي

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 19:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"الجيزة" تستقبل العالقين بالكويت لتسكينهم في المدينة الجامعية

"الجيزة" تستقبل العالقين بالكويت لتسكينهم في المدينة الجامعية
"الجيزة" تستقبل العالقين بالكويت لتسكينهم في المدينة الجامعية

استقبلت محافظة الجيزة أبناء الوطن العالقين بدولة الكويت من أجل تسكينهم في المدينة الجامعية بمنطقة بين السرايات، لقضاء فترة العزل الصحي.

واستجابت الحكومة المصرية لرغبة المصريين العالقين بالعودة، وبعد تنسيق على أعلى المستويات مع الجانب الكويتي مُنذ تعليق رحلات الطيرات إلى المطارات المصرية، وذلك ضمانًا لخطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووصلت رحلتا طيران استثنائيتان سيرتهما الشركة الوطنية "مصر للطيران"، مساء أمس الجمعة إلى مطار القاهرة الدولي، من دولة الكويت، وذلك لإعادة المصريين العالقين هناك والبالغ عددهم قرابة 600 عالق من أصل 5 آلاف، حيث يتم إجلاؤهم من الكويت عبر جسر جوي ينقلهم على متن 32 رحلة طيران.

وأعلنت وزارة الطيران المدني، عن تسيير رحلات طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج، وذلك من خلال التنسيق مع وزارتي الهجرة والخارجية، في ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية منذ منتصف شهر مارس الماضي بسبب انتشار فير وس كورونا المستجد.

ودفعت محافظة القاهرة 30 أتوبيسًا تابعًا لهيئة النقل العام بالقاهرة، وذلك لنقل المصريين العائدين من دولة الكويت، بعد وصول أولى الرحلات، الأربعاء الماضي، إلى مطار القاهرة الدولي.