عقدت محكمة شمال القاهرة في العباسية اليوم السبت جلسة نظر في الاستئناف المقدم من النيابة العامة للطالبة حنين حس

راندا البحيري,جامعة القاهرة,النيابة العامة,إخلاء سبيل,التيك توك,حنين حسام,tik tok,هرم مصر,من هي حنين حسام,حنين حسام طالبة آثار,حنين حسام وجامعة القاهرة,حنين حسام والنائب العام,قضية حنين حسام,راندا البحيري وحنين حسام,التىك توم,الاتجار بالبشر,haniin hossam

الجمعة 4 ديسمبر 2020 - 00:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| 5 أيام لإنهاء المشاريع البحثية.. تفاصيل جلسة استئناف حنين حسام اليوم

حنين حسام
حنين حسام

عقدت محكمة شمال القاهرة في العباسية اليوم السبت، جلسة نظر في الاستئناف المقدم من النيابة العامة للطالبة حنين حسام، وذلك لإخلاء سبيلها بكفالة مالية بتهمة التحريض على الفسق، والفجور، وأثناء الجلسة سمح القاضي لها بالحديث، عن التهم الموجهة لها.

تفاصيل محاكمة حنين حسام

وأشارت الفيديوبلوجر حنين حسام أنها لم تشارك بالتحريض على الفسق والفجور كما هو منسوب إليها في القضية، وقرر القاضي قبول اسئناف النيابة، وتجديد حبسها لمدة 15 يومًا آخرين على ذمة التحقيقات.

وسمحت المحكمة لحنين حسام بالحديث، والدفاع عن نفسها، وأيضًا أعطتها مدة قدرها 5 أيام لاستكمال المشاريع البحثية الخاصة بدراستها، وذلك من أجل حرصها على عدم ضياع مستقبلها، وذلك بحضور كلً من المحامين أحمد موسى، وإيهاب المنصوري، وعاطف الفحام، ومحمد حمدي دفاع المتهمة.

وأقيمت الجلسة برئاسة قاضي المعارضات صلاح المرصفاوي، وبحضور رئيس النيابة شريف المنشاوي، وقرر قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية قبول استئناف النيابة العامة، وذلك على إخلاء سبيل موكلته بكفالة مالية تقدر بـ50 ألف جنيه، ومن جانبها قررت المحكمة تجديد حبس المتهمة حنين حسام لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

إخلاء سبيل حنين حسام                         

وقررت محكمة شمال القاهرة، الخميس الماضي، إخلاء سبيل اليوتيوبر الشهيرة حنين حسام، بكفالة قدرها 50 ألف جنيه، على الرغم من عدم حضورها الجلسة، بسبب تعذر إحضارها من محبسها.

وتأتي تلك الكفالة بعد اتهام حنين حسام بالاعتداء على مبادئ وقيم المجتمع المصري، وتدشينها وإدارتها واستخدامها مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية، بهدف ارتكاب وتسهيل الجريمة.

التهم التي وجهتها النيابة لحنين حسام

ووجهت النيابة لحنين حسام، تهم ارتكاب جريمة الإتجار بالبشر بتعاملها مع أشخاص طبيعيين هنَّ فتيات استخدمتهنَّ في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري، للحصول من ورائهن على منافع مادية، وكان ذلك استغلالًا لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهنَّ للمال، والوعد بإعطائهنَّ مبالغ مالية، وقد ارتكبت تلك الجريمة من جماعة إجرامية مُنَظَّمة لأغراض الإتجار بالبشر تضم المتهمة وآخرين.