قررت وزارة الداخلية السعودية اليوم السبت، رفع العزل عن 6 أحياء في المدينة المنورة، اعتبارًا من اليوم.

السعودية,حظر التجوال,العزل,كورونا,فيروس كورونا,الحجر الصحي,المدينة المنورة

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 19:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| السعودية ترفع العزل عن 6 أحياء في المدينة المنورة

المدينة المنورة - كورونا
المدينة المنورة - كورونا

قررت وزارة الداخلية السعودية اليوم السبت، رفع العزل عن 6 أحياء في المدينة المنورة، اعتبارًا من اليوم.

وأعلنت الداخلية السعودية، رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمحاربة فيروس كورونا، عن 6 أحياء بـ المدينة المنورة.

وزارة الداخلية ترفع العزل عن 6 أحياء في المدينة المنورة

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" نقلًا عن مسؤول بوزارة الداخلية السعودية: "إنه في ضوء توصيات الجهات الصحية، فقد تقرر رفع الإجراءات الاحترازية التي سبق الإعلان عنها بتاريخ 3 شعبان 1441هـ في أحياء "الشريبات، بني ظفر، قربان، الجمعة، جزء من الإسكان، بني خدرة" بـ المدينة المنورة، وذلك اعتبارًا من اليوم السبت الموافق 16 رمضان 1441هجريًا".

وأكمل المصدر، أنه سيتم السماح للسكان بالتجول، لقضاء احتياجاتهم، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً، بالإضافة لاستمرار عمل الأنشطة المستثناة والعمل بالإجراءات الوقائية الاحترازية الصحية، التي سبق الإعلان عنها.

واختتم: "أن وزارة الداخلية تؤكد بأن هذه الإجراءات تم اتخاذها في إطار الجهود التي تبذلها المملكة للحفاظ على الصحة العامة بمنع انتشار فيروس كورونا، وتخضع للتقييم المستمر مع الجهات الصحية، وتهيب بالجميع استشعار مسؤولياتهم الفردية بالالتزام والتقيد بإجراءات العزل تحقيقًا للمصلحة العامة".

إصابات كورونا في السعودية تتخطى 35 ألف

وتشهد المملكة العربية السعودية ارتفاعًا في عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، حيث وصل إجمالي العدد 35432 مصابا، حتى أمس الجمعة.

وأوضح المتحدث باسم وزرة الصحة السعودية محمد العبد العالي، أنه تم تسجيل 1701 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن منهم 22 %  من السعوديين و78% من المقيمين والوافدين.