قال دكتور أميمة إدريس أستاذ أمراض النساء والولادة بالقصر العيني إنها تقدم مجموعة من النصائح الهامة التي من الض

الطفل,فيروس,الإصابة,حماية,نصائح,كورونا,الكمامة,التباعد الاجتماعي,العزل المنزلي,الحاومل,المرضعات,الالتزام,قواعد الاطعمة الصحية,طبق السلطة

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 20:57
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

للحوامل والمرضعات.. نصائح ذهبية للوقاية من فيروس كورونا

الحوامل-نصائح للحماية من كورونا
الحوامل-نصائح للحماية من كورونا

قالت أميمة إدريس، أستاذ أمراض النساء والولادة بالقصر العيني، إنها تقدم مجموعة من النصائح الهامة التي من الضروري على السيدات الحوامل والمرضعات اتباعها للحماية من فيروس كورونا المستجد، مُتابعة بضرورة التواجد في المنزل والإلتزام بقواعد التباعد الاجتماعي.

وطالبت أميمة إدريس بضرورة اختيار الأطعمة بحرص، وذلك من خلال الابتعاد نهائيًا عن الطعام الذي يُصنع بالخارج، فضلًا عن الاهتمام بطبق السلطة وتناولها بصفة مستمرة نظرًا لفوائدها العديدة التي تعود على الصحة العامة للسيدات الحوامل والمرضعات خلال هذه المراحل من حياتهن، مشيرة إلى أنه من الضروري أن يحتوي الطعام عنصر البروتين، كذلك تناول الحليب ومنتجات الألبان بصفة دائمة لاحتوائها على عنصر الكالسيوم.

وأوضحت أستاذ أمراض النساء والولادة بالقصر العيني، أنه من الضروري على السيدات الحوامل والمرضعات الحركة الدائمة خلال تواجدهن في المنزل، وذلك لأن الحركة تعمل على تحسين وتنشيط الدورة الدموية، فضلًا عن دورها الأساسي في تعزيز عمل الجهاز المناعي، كما يجب الامتناع عن السهر لما له من أضرار كارثية على الصحة.

وأضافت أنه من الضروري أن تبتعد السيدات الحوامل والمرضعات، خلال هذه الفترات، عن التوتر والقلق والخوف، وذلك لأن هذا الشعور يكون مساهمًا أساسيًا في ضعف المناعة، وبالتالي هذا يؤدي إلى جعل الجسم مهيئًا لاستقبال الأمراض الفيروسية الخطيرة، مؤكدة على ضرورة غسل اليدين جيدًا وباستمرار، باستخدام الماء والصابون مدة لا تقل عن 20 ثانية.

واستكملت، أنه يجب أخذ الحذر من أي شخص يدخل المنزل لأنه قد يكون حاملًا لفيروس "كورونا" المستجد، مؤكدة أنه في حالة إذا تعرضت السيدات الحوامل أو المرضعات لفيروس "كورونا"، فمن المتوقع تعافي 80% من السيدات من هذا الفيروس، حيث أن أعراضه خفيفة مثل الإنفلونزا.

واختتمت، بضرورة الحفاظ على التباعد الاجتماعي من خلال تواجد السيدات الحوامل والمرضعات في المنزل وعدم الخروج والإلتزام بكافة قواعد العزل المنزلي من أجل الحماية من هذا الفيروس، مُضيفة أنه من الممكن تناول دواء "بارستمول" وارتداء القناع الطبي "الكمامة" عند الرضاعة الطبيعية، فضلًا عن غسل اليدين بعد وقبل التعامل مع الطفل.