بعد الارتفاع الملحوظ في عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد، من المرجح أن تختلف كافة الأوضاع في كل بقاع العال

السياحة,الشواطئ,فيروس,كورونا,استعادة السياحة,الكبائن الزجاحية,الحواجز,الجزيرة اليونانية,التعايش

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 13:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في زمن الكورونا.. جزيرة يونانية تستعيد حركة السياحة بالكبائن الزجاجية

الجزيرة اليونانية-استعادة السياحة
الجزيرة اليونانية-استعادة السياحة

بعد الارتفاع الملحوظ في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، من المرجح أن تختلف كافة الأوضاع في كل بقاع العالم وبالأخص فيما بتعلق بقضاء العطلات، حيث استعادت جزيرة "سانتوريني" اليونانية حركتها السياحية من خلال استقبال السياح على شواطئها ولكن بشرط اتباع كافة وسائل الوقاية من هذا الفيروس.

وقامت الجزيرة اليونانية باستعادة السياحة من جديد ولكن من خلال وضع كبائن زجاجية على الشواطئ كنوع من أنواع الإجراءات الاحترازية لضمان تطبيق التباعد الاجتماعي حماية من انتشار الفيروس القاتل.

وفي السياق ذاته، أكد أحد العاملين على شواطئ الجزيرة اليونانية، أنهم يعملون بعد استعادة السياحة لكن وفقًا للإجراءات التي تضمن أوقاتًا آمنة للسائحين، من خلال تواجد الحواجز وتوفير الكبائن الزجاجية، وفقًا لما نشرته صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وتابع، أنه يتمنى أن لا تكون هذه الحواجز في مستقبل الشواطئ في زمن ما بعد كورونا، فضلًا عن أنهم يحاولون اتخاذ كافة الإجراءات التي تساهم في شعور جميع السائحين بالأمان ليكون ذلك دافعًا لهم لعودة السياحة إلى الشواطئ، مُضيفًا:"نريد أن نعود للعمل مرة أخرى ليس أكثر".

وعانت الجزيرة اليونانية من حالة الركود والإغلاق العام باليونان، والتي بدأت يوم 23 مارس الماضي، وهذا يعني أنها فقدت شهورًا عدة ضمن موسمها السياحي، لذا فإنها تنتظر فتح أبوابها من جديد للسائحين مطلع شهر يوليو المُقبل.

وتشتهر الجزيرة بأنها مقصدًا للعرسان من أجل قضاء شهر العسل في أجواء هادئة ومميزة ورومانسية، نظرًا لتميز وجمال شواطئها وطبيعتها الخلابة.