أصدر وزير العدل المستشار عمر مروان، قرارًا بغلق محكمة مدينة نصر لمدة تصل إلى 14 يومًا من أجل تعقيمها، وذلك بعد

فيروس,قرار,إغلاق,وزير العدل,كورونا,محكمة التجمع الخامس,انتشار,العدوى,غلق محكمة مدينة نصر,حالة إيجابية

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 08:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

غلق محكمة مدينة نصر بعد اكتشاف حالة إيجابية لكورونا

وزير العدل
وزير العدل

أصدر وزير العدل المستشار عُمر مروان، قرارًا بغلق محكمة مدينة نصر لمدة تصل إلى 14 يومًا من أجل تعقيمها، وذلك بعد ظهور حالة إيجابية حاملة لفيروس "كورونا" المستجد لأحد المتواجديد داخل المبنى.

وقرر وزير العدل نقل الجلسات التي كانت تٌعقد بها لمحكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، بسبب ظهور الحالة الإيجابية لفيروس "كورونا" المستجد منعًا لانتشار الفيروس.

وعلى صعيد آخر، يعود العمل بالدوائر المدنية التابعة لمحكمة استئناف القاهرة، اليوم السبت، وذلك بعد إصدار المستشار بدري عبد الفتاح، رئيس محكمة استئناف، قرارًا بمباشرة الدوائر "مدني، تعويضات، إيجارات، عمال، تجاري"، عملها من جديد اعتبارًا من الأسبوع الثاني من شهر مايو الجاري بعد توقفها بسبب فيروس كورونا.

وتوقف العمل بالمحاكم مُنذ شهر ونصف، ومُنذ أسبوع عاد العمل من جديد بالمحاكم تدريجيًا مع بداية شهر مايو الجاري، وذلك بعد إعلان عودة عمل المحاكم باختلاف أنواعها من جديد، مع اتخاذ كافة التدابير والاحتياطات الوقائية من أجل الحماية من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

ووصل عدد الحالات المُصابة بفيروس "كورونا" المستجد، أمس الجمعة، إلى 495 حالة مُصابة بفيروس "كورونا" المستجد، فضلًا عن وصول حالات الوفيات إلى 21 حالة، بالإضافة إلى تعافي 58 حالة مُصابة بهذا الفيروس القاتل.

ووصل إجمالي عدد الحالات المُصابة بالفيروس حتى الآن في مصر إلى 8476 حالة من ضمنهم 1945 حالة تم خروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و503 حالة وفاة.