نشرت وزارة الصحة المصرية، مساء اليوم الجمعة، 5 نصائح حول كيفية تطهير المنزل بالطريقة الصحيحة للحماية من دخول أ

السيسي,مصر,عمان,الصين,العراق,إيران,المملكة,فيروس,الوقاية,برنامج,القضية السورية,كورونا,فيروس كورونا,لقاح كورونا,الوقاية من فيروس كورونا,تلفزيون,اخبار فيروس كورونا,السلط

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 10:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في 5 نقاط.. الطريقة الصحيحة لحماية منزلك من فيروس كورونا  

تطهير المنزل من كورونا
تطهير المنزل من كورونا

نشرت وزارة الصحة المصرية، مساء اليوم الجمعة، 5 نصائح حول كيفية تطهير المنزل بالطريقة الصحيحة للحماية من دخول أو تواجد فيروس كورونا، وذلك تحت شعار: "لحمايتك أنت وأسرتك من فيروس كورونا، لازم تنظف وتطهر الأسطح".

وجاءت تلك النصائح عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" وذلك ضمن عدة منشورات توعوية للمواطنين؛ للسيطرة والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

5 نصائح لوقاية الأسطح من فيروس كورونا

1. استعمل الكلور المخفف بمياه "كل لتر مياه عليه مقدار فنجان قهوة من الكلور".

3. التطهير يتم عن طريق مسح الأسطح الصلبة "زي الترابيزات والكراسي ومقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة والريموت والكمبيوتر ودورات المياه والأحواض".

3. أثناء التطهير، ارتدي جوانتي للاستعمال مرة واحدة، وتخلص منه عقب الانتهاء من مهمتك. 

4. في حالة إذا كانت الأسطح عليها تراب، لابد من تنظيفها الأول باستخدام المياه و الصابون قبل التطهير.

5. لغسل الملابس والفوط والبياضات، يفضل استخدام درجة حرارة عالية، وعدم "تنفيض" الملابس المتسخة إذا أمكن.

وزيرة الصحة: نستقبل 3650 مكالمة يوميا بشأن كورونا

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، قد استعرضت المنظومة الإلكترونية لمتابعة الحالات الإيجابية للفيروس، حيث أشارت وزيرة الصحة إلى أنه سيتم من خلال هذه المنظومة تسجيل الحالات الإيجابية وتجميعها من مستشفيات الحميات والصدر والمعامل المركزية، وتسجيل البيانات الشخصية لحالات العزل وتحويلها للغرفة المركزية لإعادة توزيعها على المنزل ومستشفيات العزل.

ولفتت الوزيرة إلى أن متوسط حجم الاستقبال اليومي للاتصالات على الخط الساخن 105 الخاص بخدمات قطاع الطب الوقائي التابع للوزارة بلغ 3650 مكالمة بشكل يومي في آخر أسبوع من الآن، منها حوالي 3000 استفسار و200 بلاغ و450 شكوى ومقترحا.