قرر مجلس الوزراء الكويتي، فرض حظر شامل في البلاد ابتداء من الأحد المقبل، وحتى 30 مايو الجاري، ضمن التدابير الت

الكويت_حظر شامل_فيروس كورونا_الكويت تفرض حظر شامل_احصائيات فيروس كورونا في الكويت

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 20:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بداية من الأحد المقبل.. الكويت تعلن الحظر الشامل في البلاد

الشيخ صباح الخالد، رئيس الوزراء الكويتي
الشيخ صباح الخالد، رئيس الوزراء الكويتي

قرر مجلس الوزراء الكويتي، فرض الحظر الشامل في البلاد بداية من الأحد المقبل، وحتى 30 مايو الجاري، ضمن التدابير التي تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا.

الكويت تفرض الحظر الشامل لمواجهة فيروس كورونا

فرض مجلس الوزراء الكويتي، حظرًا شاملًا في البلاد في سياق التدابير التي اتخذها لمواجهة فيروس كورونا، على أن يبدأ الحظر الشامل، من الساعة الرابعة يوم الأحد المقبل، وحتى يوم 30 من مايو الجاري، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا".

من جانبه قال طارق المزرم، المتحدث الرسمي بِاسم الحكومة ورئيس مركز التواصل الحكومي، اليوم الجمعة، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إن قرار الحظر الشامل، تم اتخاذه بناء على توصيات السلطات الصحية في البلاد؛ للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا.

إحصائيات فيروس كورونا في الكويت

 وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الجمعة، تسجيل 641 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في الكويت إلى 7208 حالة.

وسجلت الكويت 3 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في الكويت 47 حالة.

وقال الدكتور عبد الله السند، المتحدث الرسمي بِاسم وزارة الصحة الكويتية، إن عدد الحالات الإصابة الجديدة التي تم تسجيلها بفيروس كورونا في الكويت، بينهما 160 هنديا، 154 كويتيا، و122 مصريا، و48 بنجلاديشيا، و44 باكستانيا.

وذكرت وزارة الصحة الكويتية، أن 85 حالة من المصابين بفيرو س كورونا تماثلوا للشفاء، ليبلغ إجمالي عدد المتعافين من الفيروس 2466 حالة.