نفت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، اليوم الجمعة، ما تم تداوله من تأجيل العام الدراسي الجديد 2020-2021

طارق شوقى,حالات كورونا,وزارة التربيه والتعليم,وزاره التربيه والتعليم,تاجيل الدراسة,امتحانات الثانويه العامه,امتحاناتالثانويه,الغاء امتحانات الثانويه,الثانويه

الجمعة 10 يوليو 2020 - 02:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تأجيل العام الدراسي.. مجلس الوزراء ينفي 3 شائعات بشأن التعليم

يوم دراسي_ أرشيفية
يوم دراسي_ أرشيفية

نفت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، اليوم الجمعة، ما تم تداوله من تأجيل العام الدراسي الجديد 2020-2021، لأجل غير مسمى.

وأكد بيان صادر عن رئاسة الوزراء، على عدم وجود نية لتأجيل العام الدراسي الجديد 2020-2021، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف البيان، أن الوزارة تتكفل بتوفير بيئة مناسبة للطلاب من خلال الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وكافة العاملين بالمنظومة التعليمية.

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم عدم صحة شائعة رفض استلام المشروعات البحثية من الطلاب نتيجة الامتناع عن سداد المصروفات الدراسية.

وفي هذا الصدد، قالت وزارة التربية والتعليم، إن عملية تسليم البحث أو الأكواد الخاصة بالطلاب غير مرتبطة بدفع المصروفات الدراسية، وسيتم استلام كافة الأبحاث المقدمة من الطلاب خلال الفترة ما بين 9 مايو إلى 16 مايو من عام 2020.

كما نفت الوزارة شائعة رفض استلام المشروعات البحثية لطلاب سنوات النقل في صورة ورقية، موضحة أن استلام المشروعات المقدمة من الطلاب تسلم عن طريق بحث ورقي من خلال المدرسة التابع لها أو إلكترونيًا، وذلك تيسيرًا على الطلاب وأولياء الأمور.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت منذ بدء انتشار فيروس كورونا في مصر عن تعليق الدراسة في المدارس مع الاكتفاء بتسليم بحث لسنوات النقل والشهاد الإعدادية، مع إقامة امتحانات فقط لمرحلة الثانوية العامة مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تحافظ على سلامة الطلاب.