على الرغم من بساطة دورها داخل سياق مسلسل "بـ100 وش" الذي يعرض في شهر رمضان الجاري، ، إلا أنها استطاعت ترك بصمت

مسلسلات رمضان,رمضان 2020,مسلسلات رمضان 2020,مسلسل ب 100 وش,مسلسل بـ 100 وش 2020,مسلسل بـ 100 وش كامل,حلقات مسلسل ب 100 وش,تتر مسلسل ب100 وش,برومو مسلسل ب100 وش,اغنية مسلسل ب100 وش,اعلان مسلسل ب100 وش,مسلسل رمضان بـ 100 وش.رضوى.زينب غريب.la casa de papel

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 07:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حوار| زينب غريب: رضوى في "بـ100 وش" مختلف عني.. وحلقت شعري زيرو لأجل التمثيل

زينب غريب أثناء تجسيدها دور رضوى في مسلسل "بـ100 وش"
زينب غريب أثناء تجسيدها دور رضوى في مسلسل "بـ100 وش"

على الرغم من بساطة دورها داخل سياق مسلسل "بـ100 وش" الذي يعرض في شهر رمضان الجاري،  إلا أنها استطاعت ترك بصمتها الخاصة خلال تجسيدها فتاة شعبية من "بولاق" تعمل داخل عصابة للسرقة والنصب، فنجحت في سرقة قلوب المشاهدين من الحلقة الأولى،  لما شكلته من ثنائية كوميدية عالية المستوى برفقة النجمة نيللي كريم بطلة المسلسل.

"اليوم الجديد" أجرى حوارًا مع الفنانة زينب غريب، التي جسدت دور "رضوى" في مسلسل "بـ100 وش"، نخوض خلاله رحلة سريعة على حياتها الفنية، وكيف استقبلت نجاح المسلسل وإعجاب المشاهدين بها، وسر حلاقة شعرها "زيرو" ودراستها لعلم المصريات وتجربتها الفنية التي بدات وتوقفت منذ 5 سنوات.

 

في البداية.. من هي زينب غريب؟

أنا درست علم مصريات وسيكولوجي، ومن ثم بالصدفة التامة وجدت فرقة تمثيل فانضممت لها ووقعت في حب التمثيل، وبسبب الصدفة دي تركت تعييني كمعيدة في الكلية، واتجهت لدراسة التمثيل، ومن بعدها قدمت مسرحية وكانت السبب في ترشيحي لمسلسل سجن النسا وحصلت على دور "نجوى" إبنة خالة "درة"، إلا أن بعدها والدي رفض أكمل في التمثيل على الرغم من عروض كثيرة كانت قدامي.

اكتئبت فترة، وبعدها رجعت درست إخراج سينمائي في لندن ثم أكاديمية بدرخان، وحاولت خلال 3 سنين أعود للتمثيل واقنع والدي بذلك، وبالفعل رجعت من تاني لمعهد التمثيل وقدرت أخذ دور مع الاستاذة كاملة أبو ذكري في مسلسل بـ 100 وش.

كيف استقبلتي ردود فعل الجمهور على دورك في المسلسل؟

حقيقي أنا مبسوطة جدا ولم اتخيل أن ذلك الدور الصغير يلمس الفتيات بالمستوى الشخصي، ويعجبهم الدور الأداء، ردود فعل الناس البسيطة كان عندي بالدنيا.

كيف تم ترشيحك للدور؟

أنا كنت اشتغلت مع الاستاذة نيللى كريم في سجن النسا من قبل، لكن والدي كان رافض أني أكمل في التمثيل، وبعد توقف قرابة 5 سنين رجعت أبدء من الصفر لحد ما كلمتني الاستاذة كاملة أبو ذكري وسألتني أني رجعت أمثل تاني، فقولت لها اه رجعت، فقالت لي: "أنا عاوزاكي معايا في المسلسل"، وعملت لي "اوديشن" بدون أي محسوبية وقدرت أفوز بالدور.

ما سر حلاقة شعرك "زيرو"؟

في الفترة اللي والدي كان رافض فيها أني أمثل، كان دايمًا يقول لي: "الوسط دا مش مناسب للبنات"، فمن كتر ما أنا اكتئبت وبدون سابق انذار حلقت شعري "زيرو"، وقولت له: "كون أني بنت دا هيوقفني عن التمثيل فأنا حلقت شعري زيرو ومفيش حاجة حد يبص لي عشانها"، والحمد لله أني عملت كدا لأني قدرت أرجع تاني.

ما هي رؤيتك للتمثيل ولما حاربتي من أجله بتلك الطريقة؟

أنا مؤمنة أن التمثيل فن قيم جدا، وكنت مؤمنة أني موهوبة لما اكتشفت قدرتي على التمثيل، ولأني مدركة قيمة العلم جيدًا، التحقت بأكثر من مكان لدراسة التمثيل، لأن موهبة بدون مذاكرة متنفعش.

كيف تقمصتي دور الفتاة الشعبية؟

الدور مختلف جدًا عن شخصيتي، وكان لازم اذاكر له كويس، فقررت أروح بولاق وأقعد هناك فترة اتعامل مع الناس واتعلم منهم، وفعلاً قعدت 3 أسابيع هناك، شربت كل حاجة عن الفتاة الشعبية، اشتريت لبس من الوكالة، ونزلت أصور الناس وأكلت معاهم وعيشت واحدة منهم، وحفظت أغاني شعبية، وشوفت أد أيه بولاق جميلة وناسها طيبين ومحترمين.

هل هناك ترابط بين دراستك لعلم المصريات والتمثيل؟

بكل تأكيد هناك ترابط، وهذا الترابط استفادت منه كثيرًا، فعلم المصريات دراسة لشخصيات عبر التاريخ، ويعتمد على إيصال القصة بشكل غير طبيعي، فوجدت في أسلوب الحكي وسيلة لسرد قصص المصريات، وهو ما انعكس على أدائي التمثيلي.

"بـ 100 وش" عملك الثاني مع نيللي كريم بعد سجن النسا.. فكيف تميزت العلاقة بينكما؟

الصراحة أن فريق العمل كله عائلة مع بعض، دا ساعدني أن أول ما كلمة "اكشن" بقلب على طول رضوى وأن دي "سكر" صديقتي المقربة، نهزر ونضحك مع بعض، وبعدا في "اللوكيشن" أصبح هناك علاقة جميلة مع نيللي، أصبحنا "مولفين" على بعض ونهتم بتفاصيل بعض.

ما رأيك في تشبيه "بـ100 وش" بمسلسل " la casa de papel" ؟

أنا طبعا فرحت بالتشبيه بين المسلسلين، وخوفت أني أموت في المسلسل لما الجمهور شبهني بـ"نيروبي" وبقيت أحلم أني بأموت في المسلسل وبقيت أصحى أتصل باستاذة كاملة أقول لها أنا خايفة أموت في المسلسل.

لكن من حيث التشبيه، أكاد أشير أن الشخصيات عندنا في المسلسل أعلى من المسلسل الأسباني، لانها لمست مع الناس أكتر وشبه حياتهم وبالاخص خالي سباعي.

ما رأيك في شريف الدسوقي الذي جسد دور "خالك سباعي"؟

خالي سباعي "النجومية" دا مش طبيعي، أنا وهو نقعد نذاكر مع بعض وبتكون قاعدة كلها كوميدية، وهو شخصية محترمة ومبدع جداً.

ما هي طموحاتك القادمة؟

نفسي تكون بداية حقيقية المرة دي وأقدر أكمل في التمثيل اللي بحبه، وتكون فيه أدوار اكبر في الأعمال القادمة إن شاء الله.