أعلن الجيش الليبي اليوم الخميس بدء عملية "طيور أبابيل" ضد القوات التركية فى ليبيا وقوات حكومة الوفاق، وأستهدفت

الجيش الوطني الليبي.الجيش الليبي.عملية عسكرية.

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 17:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

طيور أبابيل.. الجيش الليبي يستهدف غرفة العمليات التركية بـ18 ضربة جوية

الجيش الليبي يطلق عملية عسكرية
الجيش الليبي يطلق عملية عسكرية

الجيش الليبي يشن عملية عسكرية جديدة

أعلن الجيش الليبي اليوم الخميس، عن بدء عملية "طيور أبابيل" ضد القوات التركية في ليبيا وقوات حكومة الوفاق، واستهدفت العملية مقر الكلية الحربية معقل المرتزقة السوريين.

وذكرت وكالة سكاي نيوز أن سلاح الجو بالجيش الوطني الليبي استهدف الكلية العسكرية في مصراتة بأكثر من 18 ضربة جوية، حيث يحتمي بها المرتزقة السوريين وغرفة العمليات التركية.

وأكدت الوكالة وفقًا لمصدر عسكري أن الضربات الجوية كانت دقيقة وأصابت أهدافها مما أسفر عن انفجار مخزن ذخيرة بالكلية، ذلك بعد اشتعال النار داخل الكلية الجوية.

وأشار المصدر العسكري إلى أن الشظايا تطايرت ووصلت إلى الطريق الخارجي للمطار؛ بسبب قوة الانفجارات التي أحدثتها الضربات الجوية.

وذكرت سكاي نيوز أن المرصد السوري لحقوق الإنسان كان قد ذكر الثلاثاء أن تركيا تواصل عمليات نقل المرتزقة السوريين إلى ليبيا، لدعم حكومة فائز السراج والميليشيات الموالية لها.

وأكد المرصد السوري وصول مئات المرتزقة الجدد إلى ليبيا عن طريق تركيا واستعداد مئات الآخرين إلى الالتحاق قريبًا بهم.

وأضافت الوكالة أن إحصائيات المرصد الحقوقي تشير إلى أن عدد المرتزقة الذين وصلوا إلى الأراضي الليبية حتى الآن بلغ نحو 7850 شخص، للإنضمام لقوات الوفاق والميلشيات المتطرفة بليبيا لقتال الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر.

وأكد المرصد على وجود مزيد من الخسائر بصفوف المرتزقة السوريين خلال العمليات العسكرية للجيش الوطني فى ليبيا لمواجهة التدخل العسكري التركي في ليبيا.