صرحت الصين اليوم الخميس بأنها تدعم جهود منظمة الصحة العالمية للتحقيق فى أصل جائحة فيروس كورونا، جاء ذلك بعد تص

الصحة العالمية.منظمة.كورونا.منظمة الصحة العالمية.فيروس كورونا.الصحة,فيروس.كورونا فيروس.الصين.أمريكا.ترامب.مصدر الفيروس.سبب الفيروس

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 18:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد رفضها عدة مرات.. الصين تؤيد تحقيق الصحة العالمية في أصل كورونا

الصين تؤيد اجراء تحقيق
الصين تؤيد اجراء تحقيق

الصين تؤيد إجراء تحقيق في مصدر كورونا

أعلنت الصين اليوم الخميس بأنها تدعم جهود منظمة الصحة العالمية للتحقيق في أصل جائحة فيروس كورونا، وجاء ذلك بعد تصريحات للولايات المتحدة الأمريكية حول الشك في مصدر الفيروس.

وذكرت وكالة سكاي نيوز أن المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينغ، قالت: "العدو الذي تواجهه الولايات المتحدة هو فيروس كورونا وليس الصين".

جاء ذلك ردًا على سؤال بشأن تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي شبه فيها وباء كورونا بالهجوم على ميناء بيرل هاربر وهجمات 11 سبتمبر.

وأضافت سكاي نيوز أن دعم الصين لجهود منظمة الصحة العالمية للتحقيق في أصل الفيروس وتأييدها لذلك التحقيق جاء بعد رفض الصين المتكرر لأي دعوات لإجراء تحقيق دولي مستقل حول ظهور كورونا.

واعتبرت الصين أن دعوات التحقيق في مصدر الفيروس تخفي دوافع سياسية، وكانت قد أعربت منظمة الصحة العالمية عن أملها فى تلقي دعوة من السلطات الصينية للمشاركة في تحقيقاتها بشأن مصدر فيروس كورونا.

وقالت المنظمة في وقت سابق: "نأمل بأن تتلقى دعوة من الصين للمشاركة في التحقيقات التي تجريها، بشأن المصدر الحيواني للفيروس الذي نجم عنه تفشي فيروس كورونا".

وأضافت الوكالة أن المتحدث بإسم منظمة الصحة العالمية طارق ياساريفيتش صرح في وقت سابق، بأن المنظمة ستكون متحمسة للعمل مع الشركاء الدوليين وبدعوة من الحكومة الصينية للمشاركة في التحقيق بشأن مصر الحيوانية لفيروس كورونا.