قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة ستعقد اجتماعا اليوم الخميس، لإعلان ساعات الحظر، م

شهر رمضان,نادر سعد,الحظر,متحدث الوزراء,المستشار نادر سعد,تجديد موعد الحظر,اجتماع الحكومة,ساعات الحظر

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 05:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

متحدث الوزراء: الحكومةستعقد اجتماعاً اليوم لإعلان مواعيد حظر التجول

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة ستعقد اجتماعا اليوم الخميس، لإعلان ساعات الحظر، مضيفاً أنه من المتوقع الإستمرار على موعد ساعات الحظر التي بدأت منذ بداية شهر رمضان.

وتابع متحدث الوزراء خلال مداخلة هاتفية ببرنامج  "على مسؤوليتي" على قناة "صدى البلد"، مساء الأربعاء :"ستكون هناك وقفة أخرى قبل عيد الفطر لتحديد الموقف وفقا لعدد الإصابات"مشيراً إلي إنه يتوقع ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة ومن الوارد تخطى الإصابات 400 حالة يوميا.

ونوه نادر سعد إلي أن المواطنين أصبحوا غير ملتزمين بالإجراءات الاحترازية، موضحاً إنه كان متوقعا وسبق أن حذرنا من التزاحم الذي ندفع ثمنه، كون الزيادة الحالية نتيجة زحام خلال الأسبوع ما قبل رمضان، ولنكن صرحاء التزام المواطنين بالإجراءات بدأ يقل وأصبح هناك نوع من التساهل.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الأربعاء، خروج 85 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1815 حالة.