وقع الدكتور محمد معيط ، وزير المالية، والسيدة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، مع ممثلي 41 شركة مصدرة محلية

وزير المالية,محمد معيط,وزير التجارة والصناعة,نيفين جامع

السبت 5 ديسمبر 2020 - 04:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

cnn: قناة السويس من أهم الممرات الاستراتيجية في العالم

قناة السويس
قناة السويس

قناة السويس أهم الممرات الاستراتيجية عالميا

نشرت شبكة CNN العالمية تقريرا مصورا سلطت فيه الضوء على قناة السويس، باعتبارها أهم الممرات المائية الاستراتيجية في العالم، باعتبارها طريق شحن حيوي لنقل البضائع بين أوروبا وآسيا لأكثر من مائة وخمسين عاماً.

وأوضح التقرير، أنه تم إطلاق وتنفيذ خطة طموحة لتطوير وتحديث وتوسعة القناة في عام 2016 بطول 35 كم، الأمر الذي ضاعف عدد السفن التي تمر بها.

التقرير يشير إلى أهمية المنطقة الحرة في جذب الصناعات

وفي نفس السياق، أشار التقرير إلى أهمية المنطقة الحرة الاقتصادية العملاقة التي تم إنشاؤها والتي تهدف إلى جذب الكثير من الصناعات والمستلزمات من جميع أنحاء العالم، مستفيدة في ذلك من حركة المرور المتزايدة بالقناة خاصة وأنها توفر الكثير من الوقت ومنخفضة التكاليف.

وأبرز التقرير أن شركة "DP" العالمية التي تدير الميناء الأكبر في قناة السويس- والذي يقع في المدخل الجنوبي- يبلغ حجم استثماراتها 1.6 مليار دولار، وهو ما يعد إنجازاً كبيراً خاصةً وأن هذا الميناء لم يكن مستغلاً اقتصادياً من قبل إنشاء المنطقة الاقتصادية.

وفي النهاية، أكد التقرير أن تطوير هذا الميناء، بجانب مشروعات تحديث وتوسعة قناة السويس قد ساهم في تحقيق النمو الاقتصادي لمصر.

احتفالات بمناسبة وصول الغواصة (S-43) من ألمانيا

في سياق منفصل، وصلت اليوم الغواصة (S-43) قادمة من ألمانيا بعد أن أبحرت خلال 20 يومًا مضت بطاقمها المصري.

وحضر مراسم استقبال الغواصة (S-43)  عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من قدامى قادة القوات البحرية وقادة لواء الغواصات السابقين وأعداد غفيرة من الجماهير من مواطني محافظة الإسكندرية.

وجاء في بيان العقيد تامر الرفاعي المتحدث العسكري، "وصلت إلى قاعدة الإسكندرية البحرية الغواصة (S-43) من طراز (209 / 1400) ألمانية الصنع قادمة من ميناء كيل بدولة ألمانيا بعد أن أبحرت لمسافة 7800 كم خلال 20 يوماً بطاقمها المصري".

وأضاف: "تعد هذه الغواصة هي الثالثة من أصل أربع غواصات تعاقدت عليها جمهورية مصر العربية عام 2014 تعزيزاً لقدراتها الدفاعية وكفاءتها القتالية ولتحقيق الأمن البحري وحماية السواحل المصرية والمصالح الاقتصادية في البحرين الأحمر والمتوسط، وذلك طبقاً للبرنامج الزمني المحدد والذي يعكس عمق علاقات التعاون التي تربط بين القوات البحرية المصرية والألمانية، وجهود القيادة السياسية ودعمها الجاد والقوي لدفع العلاقات بين البلدين فى العديد من المجالات".