كشف جهاز الاستخبارات الوطنية في كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء سبب اختفاء رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون خلال

كوريا الجنوبية,رئيس كوريا الشمالية,كيم جونغ أون,وفاة رئيس كوريا الشمالية,توقف القطارات في كوريا الشمالية,الحالة الصحية لرئيس كوريا الشمالية,ظهور رئيس كوريا الشمالية,اختفاء رئيس كوريا الشمالية,جهازالاستخبارات الوطنية

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 10:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

فيروس كورونا كلمة السر.. استخبارات كوريا الجنوبية تكشف سبب اختفاء الزعيم كيم

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية

كشف جهاز الاستخبارات الوطنية في كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء، سبب اختفاء رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون خلال الفترة الماضية.

وفي لجنة برلمانية مغلقة، أبلغ جهاز الاستخبارات الوطنية في كوريا الجنوبية أن وباء فيروس كورونا، تسبب في خسائر ضخمة بكوريا الشمالية مما أجبر الزعيم الشمالي على تجنب الأنشطة العامة وتسبب في ذعر للمواطنين الذين عكفوا على شراء احتياجاتهم اليومية.
 

وأوضحت "أسوشياتد برس"، طبقًا لما نقلته "سكاي نيوز"، أن كيم بيونغ كي، أحد نواب المجلس قال إن جهاز الاستخبارات البرلمانية أكد أن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، يعد سببًا هامًا جعل رئيس كوريا الشمالية يظهر بشكل قليل هذا العام.

وأشار جهاز الاستخبارات، إلى أنه لا يستبعد تفشي فيروس كورونا المستجد في كوريا الشمالية بعد إغلاق المعابر الشمالية على طول الحدود بين الصين وكوريا الشمالية في يناير الماضي.

وأشار كيم بيونغ كي، أن جهاز الاستخبار أوضح أن زيارة رئيس كوريا الشمالية للمصنع الأسبوع الماضي كان هدفها إظهار قدرته على معالجة المشكلات المعيشية للمواطنين بالإضافة لضخ الثقة بين المواطنين.

رئيس كوريا الشمالية يظهر بعد اختفاء ثلاثة أسابيع

وبعد اختفائه منذ 11 أبريل الماضي، وتداول الأنباء بشأن وفاة رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون، ظهر الأسبوع الماضي للعلن في سون تشون قرب العاصمة بيونغ يانغ.

وقص كيم يونغ أون، شريط افتتاح مصنع أسمدة، برفقة كبار الشخصيات وشقيقته كيم يو جونغ، والتي تُعد من أقرب مستشاريه.