أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الثلاثاء، عقوبات الخالفين للإجراءات الإحترازية المنصوصة لمنع تفشي فيروس ك

السعودية,وزارة الداخلية,وزارة الصحة,فيروس كورونا,كوفيد 19,كورونا السعودية,حالات كورونا في السعودية,عقوبات مخالفة الحظر في السعودية

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 08:13
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السعودية تفرض عقوبات صارمة على مخالفي إجراءات فيروس كورونا

السعودية تفرض عقوبات صارمة على مخالفي إجراءات فيروس كورونا
السعودية تفرض عقوبات صارمة على مخالفي إجراءات فيروس كورونا

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الثلاثاء، عقوبات الخالفين للإجراءات الاحترازية المنصوصة لمنع تفشي فيروس كورونا، وذلك تنفيذًا للأمر الملكي الكريم، الذي يأتي انطلاقًا من الحرص على صحة المواطنين والمقيمين وسلامتهم.

 

#عاجل #وزارة_الداخلية تعلن الأحكام والعقوبات المقررة بحق مخالفي الإجراءات والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة جائحة #كورونا. https://t.co/ALS9eHRPnn#واس_عام pic.twitter.com/RezRx6M4RR

— واس العام (@SPAregions) May 5, 2020

العقوبات المقررة بحق المخالفين

يعاقب كل من: الأشخاص ذوي الصفة الطبيعية أو منشآت القطاع الخاص أو العاملين فيها أو المتعاملين معها، ممن يخالفون الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة من قبل الجهات المعنية لمواجهة جائحة كورونا، وذلك بغرامة لا تقل عن (1,000) ألف ريال ولا تزيد على (100,000) مائة ألف ريال، أو السجن لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن سنة، أو بالسجن والغرامة معًا، مع إغلاق المنشأة لمدة لا تتجاوز 6 أشهر عند الاقتضاء.

وفي حال تكرار المخالفة تتم مضاعفة العقوبة الموقعة في المرة السابقة، ويكون تحديد مقدار عقوبة كل مخالفة وفق جدول تصنيف يتضمن كل مخالفة وما يقابلها من عقوبة، ويتم إقراره من وزير الداخلية بالاتفاق مع وزير الصحة.

يعاقب كل من استخدم التصريح أو الإذن الممنوح له للتنقل وقت منع التجول في غير ما خصص له، بغرامة لا تقل عن (10,000) عشرة آلاف ريال ولا تزيد على (100,000) مائة ألف ريال، أو السجن لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن سنة، أو بالسجن والغرامة معًا، مع سحب التصريح أو إلغاء الإذن.

ويعاقب من يخالف تعليمات العزل أو الحجر الصحي، بغرامة لا تزيد على (200,000) مائتي ألف ريال، أو السجن لمدة لا تزيد عن سنتين، أو بالسجن والغرامة معًا، وفي حال التكرار يتم مضاعفة العقوبة.

كما يعاقب كل من تعمد نقل العدوى للآخرين، بغرامة لا تزيد على (500,000) خمسمائة ألف ريال أو السجن لمدة لا تزيد على 5 سنوات، أو بالسجن والغرامة معًا.