أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الثلاثاء، تسجيل 1595 حالة إصابة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في

السعودية,وزارة الصحة,كورونا,فيروس كورونا,كوفيد 19,وزارة الصحة السعودية,وفيات كورونا في العالم

الإثنين 18 يناير 2021 - 21:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السعودية تتخطى 30 ألف إصابة بفيروس كورونا.. والوفيات تصل لـ 200

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الثلاثاء، تسجيل 1595 حالة إصابة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في المملكة.

وكشف مساعد وزير الصحة والمتحدث بإسم الوزارة الدكتور محمد العبد العالي، أنه تم تسجيل 1595 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات المؤكدة إلى 30.251، منهم 24.620 حالة نشطة ومعظمها مستقرة ووضعها مطمئن، و143 حالة حرجة تتلقى الرعاية في العنايات المركزة المخصصة للتعامل مع تلك الحالات والأوضاع الصحية.

 وأضاف العبد العالي بأنه تم تسجيل 9 حالات وفاة جديدة، حالة لمواطنة سعودية وثمان حالات من جنسيات أخرى، وكان معظمهم يعانون من أمراض مزمنة ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات إلى 200 حالة وفاة، في حين تم تسجيل 955 حالة تعافٍ، وبالتالي وصل إجمالي عدد حالات التعافي إلى 5431 حالة.

كورونا يودي بحياة ما يزيد عن ربع مليون شخص حول العالم

يواصل فيروس كورونا المستجد تسجيل الإصابات وحصد الوفيات، منذ ظهوره الأول في مدينة ووهان الصينين في شهر ديسمبر من العام الماضي 2019.
وبحسب آخر الإحصائيات التي سجلتها منظمة الصحة العالمية، فإنه تم تسجيل ما يزيد عن 3.6 مليون إصابة بسبب
فيروس كورونا حول العالم، وتخطت حالات الوفاة ربع مليون حالة وفاة، ما يزيد عن 85% منهم في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا في حين تخطت أعداد المتعافون 1.2 مليون متعاف.

وتتصدر الولايات المتحدة الأمريكية، الدول الأكثر تضررًا من فيروس كورونا في أعداد الضحايا والوفيات، وتتصدر بعدها دول أوروبا المشهد، حيث تأتي دول المملكة المتحدة وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا.