مع قلة الأعمال الرمضانية في 2020، أصبح لدى المشاهد المتسع من الوقت ليرى أغلب الأعمال التي تم عرضها خلال هذا ال

محمد رمضان,محمود حميدة,البرنس,مسلسل البرنس,مسلسلات رمضان 2020,مسلسلات 2020,مسلسل لما كنا صغيرين,محمد رمضان البرنس,مسلسل البرنس ملما كنا صغيرين,برومو مسلسل لما كنا صغيرين,تحميل مسلسل لما كنا صغيرين,مسلسل ريهام حجاج,لما كنا صغيرين خالد النبوى,مسلسل لما كنا صغيرين ريهام حجاج,مسلسل خالد النبوىحمد رمضان

الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

البطولات الجماعية تتربع على عرش دراما رمضان 2020

مسلسل لما كنا صغيرين
مسلسل لما كنا صغيرين

أصبح لدى المشاهد المتسع من الوقت ليرى أغلب الأعمال الرمضانية التي تم عرضها خلال هذا السباق الرمضاني لقلة عددها، والتي أثبتت أنه لا يوجد متسع من المساحات للبطولات الفردية، التي أصبح الجمهور لا يتقبلها.

 

فعادت مرة آخرى دراما الجماعة إلى التليفزيون، بعد أن ظن كل فنان أنه صاحب السلطة الأعلى منفردًا، لتنجح البطولات الجماعية بشكل غير متوقع هذا العام.

ونرصد من خلال هذا التقرير البطولات الدرامية الجماعية التي أثبتت نجاحها خلال هذا الموسم.

 

  • لما كنا صغيرين

شهد مسلسل "لما كنا صغيرين"، حالة من الالتفاف حوله، بعد أن تصدر المشهد مبكرا بعد المشكلات التي حاصرته بسبب بوستر العمل، لتلفت الانتباه إلى وجود عمل درامي يجب على المشاهد أن يراه.

يقوم ببطولة المسلسل خالد النبوي وريهام حجاج ومحمود حميدة ونبيل عيسى وكريم قاسم و نسرين أمين، لنجد أنفسنا أمام نجوم لهم ثقل درامي في عمل واحد، بالإضافة إلى سيناريو لم يصبه الخلل حتى الآن وإخراج متميز لمحمد علي.

  • بـ100 وش

ظل مسلسل "بـ100 وش"، في الخمس حلقات الأولى من شهر رمضان مُقنّع، وغير ظاهرة قوته على الساحة، ليكتسح كل الأعمال الكوميدية، ليصبح الحصان الأسود لهذا العام، بسيناريو مُكتمل، وإخراج لم يسقط في الأخطاء.

بالإضافة إلى مجموعة من الأبطال أرادوا أن يظهروا العمل بشكل جيد دون أن يتقمص أحد دور النجومية، بل هي بطولة جماعية تسعى لتحقيق النجاح.

مسلسل بـ100 وش، من بطولة نيللي كريم وآسر ياسين وشريف دسوقي وإسلام إبراهيم وعلا رشدي ومصطفى درويش ومن تأليف أحمد وائل و عمرو الدالي ومن إخراج كاملة أبو زكري.

 

  • البرنس

يعتمد الفنان محمد رمضان دائما على الظهور في الأعمال الدرامية كبطل أوحد، فهو البطل والأب، ولكن هذا العام مختلف دراميًا لمحمد رمضان عما سبقه، وجذب المشاهدين بالعمل الفني الجيد والشركاء الناجحين.

مسلسل "البرنس" بطولة جماعية حققت النجاح من كبار الفنانين ذو الوزن الفني الكبير مثل أحمد زاهر وروجينا ورحاب الجمل وسلوى عثمان وأحلام الجريتلي ومحمد علاء ومن تأليف وإخراج محمد سامي.

وبهذه النجاحات الجماعية  ننتظر أن تقتصر أعمال البطولة الأحادية وأن نشاهد خلال الفترة القادمة العديد من الأعمال الفنية التي تحتوي على مجموعة من الأبطال وليس بطل واحد.