كشف فينتشنزو سبادافورا، وزير الرياضة الإيطالي عن صعوبة عودة الدوري الإيطالي في الفترة الحالية، في ظل تفشي فيرو

يوفنتوس,الدوري الفرنسي,إيطاليا,الدوري الإيطالي,الكالتشيو,فيروس كورونا,كورونا فيروس,عودة الدوري الإيطالي,جوزيبي كونتي

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 22:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الرياضة الإيطالي: الكالتشيو لن يعود قبل منتصف يونيو

الكالتشيو
الكالتشيو

كشف فينتشنزو سبادافورا، وزير الرياضة الإيطالي عن صعوبة عودة الدوري الإيطالي في الفترة الحالية، في ظل تفشي فيروس كورونا في إيطاليا، مما يعيق استئناف المسابقة الآن.

وقال سبادافورا في تصريحات للصحافة الإيطالية: أتمنى عودة الدوري الإيطالي حقًا، سيكون خياليًا عدم العودة، مضيفًا أنه رغم  نغمات الأيام القليلة الماضية من الضغط المفرط للعودة إلا أن العودة يجب أن تكون آمنة.

وأضاف وزير الرياضة الإيطالي: " آمل أن يتم استئناف الدوري الإيطالي فعلًا، لكن القرار سابق لأوانه، يجب أن يتم التعافي بأمان من فيروس كورونا، الأمر سيعتمد على منحنى العدوى".

وواصل سبادفورا حديثه قائلًا" حتى الآن لا أحد يعرف ما إذا كان سنتمكن من التعافي من فيروس كورونا في منتصف يونيو أم لا، سنرى هذا الأمر".

وواصل وزير الرياضة الإيطالي حديثه قائلًا: "تم تأكيد خارطة الطريق المخطط لها، 4 مايو للتدريب الفردي، 18 لتدريب الفريق، أنا متأكد من أن كرة القدم سوف تجد الحل الصحيح".

وأضاف سبادفورا: "إذا كنا لم نصل للتعافي، سنقرر إيقاف كل ا الظروف لا تسمح بالتعافي ، فإن المسابقات  الرياضية، بما فيها كرة القدم، لكن قبل كل شيء ستقوم الحكومة بتهيئة الظروف ووضع القواعد للحد من الأضرار التي لحقت بعالم كرة القدم".

وأضاف وزير الرياضة الإيطالي أنه إذا تحسنت الأمر في منتصف يونيو سيتم لعب مباريات الكالتشيو الإيطالي بدون جمهور، مستبعدًا هذا الأمر في الفترة الحالية.

وتحاول أندية الدوري الإيطالي إقناع الحكومة الإيطالية بإقامة المباريات لتفادي الخسائر الاقتصادية المتوقعة، إلا أن تقارير صحفية تشير لاقتراب إلغاء البطولة، فيما كان وزير الرياضة الإيطالي نصح الأندية بضرورة الإلغاء لصعوبة العودة.