ثمن أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة والطيران بالبرلمان، الضوابط الجديدة التي وضعهتا الحكومة للإقامة بالفنادق بالن

البرلمان,السياحة والآثار، الإقامة في الفنادق، كورونا,نأثير كورونا على السياحة,عودة السياحة,لجمة السياحة

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 03:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

البرلمان يشيد بخطة الحكومة لعودة السياحة الداخلية وتشغيل الفنادق

 البرلمان يشيد بخطة الحكومة لعودة السياحة الداخلية وتشغيل الفنادق
البرلمان يشيد بخطة الحكومة لعودة السياحة الداخلية وتشغيل الفنادق

ثمن أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة والطيران بالبرلمان، الضوابط الجديدة التي وضعهتا الحكومة للإقامة بالفنادق بالنسبة للسياحة الداخلية بعد التنسيق بين وزارتي السياحة والآثار والصحة والسكان.

وقال إدريس، في بيان صحفي صادر عنه اليوم الإثنين، إن الدولة حريصة على الحفاظ على القطاع السياحي كأهم مصادر الدخل القومي، ويعمل به الملايين من المصريين، ويعود بالنفع بطريقة مباشرة وغير مباشرة على أكثر من 13 مليون مصري، بعد الهزة التي تعرض لها نتيجة لجائحة فيروس كورونا المستجد العالمية، وأثرت بالسلب على إيراداته وعلى العاملين فيه.

وأشار عضو لجنة السياحة إلى أن الضوابط والاشتراطات التي أقرتها الحكومة للإقامة بالفنادق تتوافق مع إرشادات منظمة الصحة العالمية وتتسق مع السياسة الجديدة التي تنتهجها منظمة السياحة العالمية.

وطالب النائب أحمد إدريس، أصحاب الفنادق والمنشآت السياحية، بإعداد رؤية وخطة عمل التشغيل السياحي الآمن من خلال تطبيق حزمة تدابير احترازية وإجراءات وقائية وصحية، في الفنادق والمطاعم السياحية، لضمان سلامة العملاء والعاملين بالقطاع، وتهدف إلى تطبيق التشغيل السياحي الآمن، ووضع لافتات للتوعية والوقاية تصف طرق تجنب العدوى، والتشديد على عدم جواز تسكين شخصين بالغين في الغرفة الواحدة.