عادت إيطاليا لممارسة الحياة من جديد، وبدأت اليوم الإثنين، في رفع قيود العزل العام السائد في البلاد منذ قرابة ش

ايطاليا,فيروس كورونا,اعداد كورونا,تخفيف القيود في ايطاليا,مستجدات كورونا حول العالم

الأحد 17 يناير 2021 - 17:21
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد تخفيف القيود .. 4.4 مليون إيطالي يعودون لأعمالهم

تخفيف القيود في إيطاليا
تخفيف القيود في إيطاليا

عادت إيطاليا لممارسة الحياة من جديد، وبدأت اليوم الإثنين، في رفع قيود العزل العام السائد في البلاد منذ قرابة شهرين وذلك لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.
وأكدت وكالة رويترز، أن الناس بدأوا يعودون للعمل من جديد، بعدما أتاحت القرارات الحكومية عودة تدريجية وسمحت للمصانع باستئناف تشغيل خطوط الإنتاج وإعادة فتح الحدائق.

4.4 مليون إيطالي يعودون إلى أعمالهم 
وأوضحت صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية إلى ما يقارب  4.4 مليون عامل يعودون اليوم إلى أعمالهم، كما تم تشغيل أول قطار بعد توقف دام لشهر ونصف، وتحرك بـ 192 راكبًا، واتجه من مدينة ميلان إلى نابولي. 
 وتم تشغيل جميع وسائل النقل، ووضعت اللافتات المخصصة على المقاعد وعلى الأرض؛ للتنبيه على ضرورة احترام المسافات الآمنة بين المواطنين، مع التشديد على ضرورة ارتداء الكمامات وقفازات الأيدي.

وتُعد إيطاليا ضمن الدول الأكثر تضررًا من فيروس كورونا المستجد، حيث شهدت ما يقرب من 29 ألف حالة وفاة بسبب الفيروس، والذي انتشر فيها بداية من 21 فبراير الماضي.

كورونا يقترب من حصد أرواح ربع مليون شخص

ويواصل فيروس كورونا المستجد تسجيل الإصابات وحصد الوفيات، منذ ظهوره الأول في مدينة ووهان الصينية، في شهر ديسمبر من العام الماضي.
وبحسب آخر الإحصائيات التي سجلتها منظمة الصحة العالمية، فإنه تم تسجيل ما يزيد عن 3.5 مليون إصابة بسبب فيروس كورونا حول العالم، واقتربت حالات الوفاة من ربع مليون، في حين تخطت أعداد المتعافين 1.1 مليون.
وتتصدر الولايات المتحدة الأمريكية، الدول الأكثر تضررًا من فيروس كورونا في أعداد الضحايا والوفيات، كما يأتي بعدها دول إسبانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة.