حرص المحامي أيمن محفوظ عن تقديم بلاغ للتائب العام ضد الفنان رامز جلال، وذلك بتكليف نيابة عن أهالي محافظة الشرق

مسلسلات رمضان,برامج رمضان,رامز جلال,رمضان 2020,كورونا,فيروس كورونا,مسلسلات رمضان 2020,دراما رمضان 2020,أعمال رمضان 2020,برنامج رامز جلال,برامج رمضان 2020,رامز مجنون رسمي,برنامج رامز مجنون رسمي,برنامج رامز جلال رمضان 2020,الفنانة مايا دياب,مايا دياب ورامز جلال,اللبنانية مايا دياب

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 02:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الشراقوة يتقدمون ببلاغ ضد برنامج رامز مجنون رسمي

رامز جلال
رامز جلال

تقدم المحامي أيمن محفوظ، ببلاغًا للنائب العام ضد الفنان رامز جلال، نيابة عن أهالي محافظة الشرقية بسبب سخريته منهم من خلال برنامجه "رامز مجنون رسمي"، والمذاع عبر قنوات الـmbc ، حين قال لأحد الضيوف: أنت جاي مبهدل ليه هو أنت جاي من الزقازيق، كنوع من السخرية، والمداعبة.

واعتبر أهالي الشرقية أن ماقاله رامز جلال إهانة لهم، ويجب اتخاذ الإجراءات القانونية ضده، مؤكدًا أن البلاغ جاء بناءً على غضب المواطنين في محافظة الشرقية منه.

وتابع أيمن محفوظ أن الفنان رامز جلال توجه بالإهانة لسكان محافظة الشرقية، والتي هي ثالث المحافظات في عدد  السكان، وإحدى عواصم مصر قديمًا.

وأضاف في بلاغه: "أن الشرقية هي التي أنجبت أساطير الفن مثل عبد الحليم حافظ ومرسي جميل عزيز ورشدي أباظة وشادية وصلاح عبد الصبور وغيرهم الكثيرين، ومن العلماء فاروق الباز ومجدي يعقوب وفي الرياضة عماد متعب وفريق هوكي الشرقية.

وأشار أيمن محفوظ في بلاغه أن السخرية والتنمر هو إيقاع الأذى بنفسه الجني عليه قبل الإيذاء البدني يعد جريمة سلوكية وأخلاقية قبل أن تكون جريمة جنائية، وذلك حين ولا بد من تخليص المجتمع من تلك الظاهرة الغريبة على مجتمعنا والتي تعرف باسم رامز جلال.

وأكد في البلاغ أن نصوص قانون العقوبات ينص على الحبس، والغرامة على كل من يحرض على التمييز بين الأفراد، أو الطوائف أو جنس، أو الأصل، أو اللغة، أو العقيدة، أو الدين، والذي يترتب على هذا التمييز إهدارًا لمبدأ تكافؤ الفرص أو العدالة الاجتماعية أو تكدير للسلم العام طبقًا لنص المادة 375، و375 مكرر المعدلة بالقرارا رقم 10 لسنة 2011.

واختتم المحامي بلاغه المقدم ضد رامز جلال على الموقع الالكتروني للمكتب النائب العام بأن مقدمي البلاغ يستصرخون بالنائب العام سرعة التحقيق مع رامز جلال وتقديمه لمحاكمه عادله واتخاذ اللازم قانونا.