كشف الفرنسي تيري هنري، أسطورة نادي أرسنال الإنجليزي، اليوم الإثنين، عن حُبه للعب في نادي أرسنال أكثر من اللعب

برشلونة,جوارديولا,أرسنال,تيري هنري,هنري

الثلاثاء 7 يوليو 2020 - 11:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

هنري: أرسنال في قلبي وشعرت بالراحة فيه عن برشلونة

تيري هنري
تيري هنري

كشف الفرنسي تيري هنري، أسطورة نادي أرسنال الإنجليزي، اليوم الإثنين، عن حُبه للعب في نادي أرسنال أكثر من اللعب في برشلونة، مشيرًا إلى أنه كان يجد نفسه في صفوف الجانرز، فالأرسنال في قلبه.

وأوضح هنري في بث فيديو عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وحديثه مع الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، نجم مانشتر سيتي، أن مجهوده تضاءل عند الانضمام لصفوف برشلونة مقارنة بالثنائي صامويل إيتو وليونيل ميسي.

وقال أسطورة أرسنال لأجويرو: "في أرسنال، كان يمكنني الذهاب لأي مكان في الملعب، الأمر كان سهلًا، كان لدي دينيس بيركامب أو كانو، أحبا البقاء في الوسط، وكان يُسمح لي بالعودة للخلف والتحرك يمينًا ويسارًا".

وعن الرحيل لصفوف برشلونة قال الأسطورة الفرنسية: "كنت في أرسنال، لم أفكر أبدًا في الرحيل لكني رحلت وذهبت لبرشلونة، تحدي جديد، ونوع مختلف من الأسلوب لم يكن موجود في أرسنال".

وأضاف هنري قائلًا: "فجأة وصلت لبرشلونة، وطلبت مني فرانك ريكارد، مدرب الفريق، البقاء على اليسار، لكن عندما وصل بيب جوارديولا، وبيب المدرب الرائع قبل كل شيء، لكنه متكلف للغاية ويشبه لعب الشطرنج".

وتابع مهاجم برشلونة السابق: "كنت أقوم بأدوار وهمية، أنت تريد دائمًا أن تكون متقدمًا على ما تفعله، للقيام بذلك عليك أن تبقى في وضعك من أجل جعل الملعب كبيرًا قدر الإمكان، حتى يتمكن لاعبو خط الوسط من تشغيل ما يحتاجون إليه". 

واختتم هنري تصريحاته قائلا: "أنت بحاجة للجري المزيف لأخذ دفاع المنافس بعيدًا، لخلق مساحة للمركز 10 للاختراق مع لاعب من خط الوسط، لأننا كما نلعب لاعب خط وسط ولاعبين بمركز 10 كنت أركض للتأكد من أن استغلال أنيستا للمساحات الفارغة".

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Your Sunday treat is served!

A post shared by PUMA Football (@pumafootball) on May 3, 2020 at 7:16am PDT