سجلت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" خسائر صافي تحقيقها بلغ 0.95 مليار ريال خلال الربع الأول مع العام

السعودية,سابك,نتائج سابك,خسائر سابك,تحقيق سابك,شركات,اسعار المنتجات,الشركة السعودية للصناعات الأساسية

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 03:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

سابك السعودية تتكبد خسائر 0.95 مليار ريال في الربع الأول من 2020

شركة سابك
شركة سابك

سجلت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" خسائر صافي تحقيقها بلغ 0.95 مليار ريال خلال الربع الأول مع العام 2020، مقارنة بصافي ربحها خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، والتي بلغت صافي ربخ 3.41 مليار ريال.
وتعود أسباب تحقيق
سابك لصافي خسارة خلال الفترة الحالية؛ لانخفاض متوسط أسعار بيع المنتجات الإضافية، كذلك انخفاض قيمة بعض الأصول الرأسمالية والمالية والتي بلغت 1.1 مليار ريال.
وكانت
سابك، قد حققت خسارة في الربع الرابع من العام الماضي، حيث سجلت خسارة بنحو 0.79 مليار ريال في تلك الفترة.
سابك تعزز الجهور الوطنية للتغلب على فيروس كورونا المستجد بـ 150 مليون ريال 
قدمت سابك، مجموعة من الإسهامات مع نهاية شهر مارس الماضي 2020 بلغت قيمتها 150 مليون ريال، وذلك في إطار الجهود التي تقدمها مختلف القطاعات في المملكة؛ لمواجهة تفشي فيروس كورونا.
وأكد رئيس مجلس إدارة شركة
سابك، الدكتور عبد العزيز بن صالح الجربوع، على حرص الشركة على ضرورة العمل مع مختلف الأطراف لتجاوز أزمة فيروس كورونا، والإلتزام بأقصى درجات المسؤولية تجاه المجتمع ومساعدته في تطبيق التعليمات الاحترازية، واتباع أفضل السبل لحماية صحته واستقراره.
وأكد أن سابك تمتلك سجل كبير بالنجاحات في التغلب على التحديات، وعلى الجميع أن يكون على قدر التحدي لاثبات مدى الالتزام بالواجب الوطني.

قفزة هائلة في إصابات كورونا بالسعودية بعد تسجيل 1552 حالة 

 وأعلنت المملكة العربية السعودية تسجيل 1552 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، أمس الأحد، ليبلغ إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس27.011 حالة، من بينهما 22693 حالة نشطة تتلقى الرعاية الصحية اللازمة، ومعظمها في أوضاع صحية مستقرة، في حين أن هناك 139 حالة حرجة تتلقى الرعاية اللازمة في العناية المركزة المخصصة. 

وتم تسجيل 8 حالات وفاة جديدة، حالتان فقط لسعوديين في الدمام وجدة، بالإضافة لـ6 حالات لجنسيات أجنبية، ومعظمهم لديهم أمراض مزمنة، ليصل إجمالي الوفيات إلى 184 حالة وفاة.