كشف عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة المصري، شروط  عودة الدوري الممتاز المصري من جديد

مصر,اتحاد الكرة,الاهلي,الزمالك,عمرو الجنايني,اللجنة الخماسية,كورونا,فيروس كورونا,الغاء الدوري

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 18:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عمرو الجنايني: رغبة الأهلي والزمالك ليست الفيصل في عودة الدوري

عمرو الجنايني: رغبة الأهلي والزمالك ليست الفيصل في عودة الدوريالجنايني: رغبة الأهلي والزمالك ليست الفيصل
عمرو الجنايني: رغبة الأهلي والزمالك ليست الفيصل في عودة الدوريالجنايني: رغبة الأهلي والزمالك ليست الفيصل

كشف عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة المصري، شروط  عودة الدوري الممتاز المصري من جديد خلال الفترة المقبلة.

الجنايني: رجوع الدوري  قرار حكومي بحت بنسبة 100%

وقال عمرو الجنايني عبر مداخلة تليفزيونية لبرنامج "القاهرة الآن" مع الإعلامية لميس الحديدي: "موضوع رجوع الدوري من عدمه قرار حكومي بحت بنسبة 100% وفيما يخص الاتحاد المصري لكرة القدم وضعنا ضوابط معينة وفقًا لاحتياطات عالمية بالإضافة للمحلية التي نراها أيضًا".

وأكمل رئيس اللجنة الخماسية: "الاتحاد  عقد اجتماعًا موسعًا مع لجنة المسابقات والطاقم الطبي وقمنا في ضوء الاحتياطات العالمية الموضوعة طبقًا لمنظمة الصحة، وقمنا بوضع تصور متكامل يجعلنا ذو جاهزية في حال قررت الحكومة عودة النشاط الكروي نكون جاهزين".

الجنايني: بنحاول نكون جاهزين لو قالوا ارجعوا نضغط على الزرار ونرجع

أكد الجنايني أن الاتحاد يحاول أن يكون جاهزًا للعودة في أي وقت، قائلًا: "إحنا بنحاول نكون جاهزين لو قالوا ارجعوا نضغط على الزرار ونرجع، النموذج الذي وضعه الاتحاد دقيق جدًا وخاضع لتعليمات الصحة العالمية  وقرار عودة النشاط الكروي لن يكون  بالدوري المصري لكن سيبدأ بفترة إعداد للاعبين خاصة أنهم  لم يقوموا  بتدربيباتهم منذ فترة طويلة".

وتمنى عمرو الجنايني، أن يكون القرار عودة الدوري سريعًا، لأن اتحاد الكرة لديه التزمات دولية أخرى وليس فقط الدوري المصري، مشيرًا إلى أن هناك فترة استعداد مسبقة تتراوح ما بين ثلاثة أسابيع إلى شهر كفترة إعداد قبل العودة للتدريبات والنشاط الكروي.

وحول عدم استئناف الدوري ضمن السيناريوهات التي وضعها الاتحاد، علق: "ده سيناريو لكن يحتاج لدراسة معقدة وحسابات كثيرة، أن هناك اجتهادات كثيرة في هذا الأمر لكن الفيصل الدراسة، مافيش حاجة في الدنيا تقول إن اللي كان متقدم في الدوري يفوز وخلاص والموضوع يخلص فيه حسابات كبيرة وإحنا باصين لمصلحة الكرة المصرية".

وأوضح عمرو الجنايني، أنه في حال  إلغاء الدوري لن يتم احستابه نهائيًا وكأنه لم يكن مثلما حدث في موسم "مجزرة بورسعيد" وغيره.

الجنايني: رغبة الأهلي والزمالك ليست الفيصل

وأشار عمرو الجنايني إلى أن الاتحاد  لم يعقد جلسة مع الأندية ولكن هناك اتصالات مهمة معهم، مؤكدًا أنه رغم احترامه للناديين إلى أن رغبة الأهلي والزمالك  ليست الأهم، بل هو قرار دولة لابد أن يحترم أيًا كان، وهناك مصلحة الكرة المصرية أيضًا وبالتالي قرار الدولة سيسري على الجميع.

وأضاف أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" خاطب اللجنة الخماسة، وأعطى مهلة حتى الخامس من مايو للرد على استئناف النشاط  الكروي، وقال أنه رد عليه بأن هذا قرار دولة مطالبهم بإعطاء الاتحاد فرصة للرد.

واختتم عمرو الجنايني حديثه: "الاتحاد الدولي الفيفا كان واضح وصارم جدًا في شأن تخفيض الرواتب، الأمر يخضع للتفاوض بين الطرفين ولا يوجد وفقًا لقواعد الفيفا أي إلزام بتقليل رواتب أو فسخ عقود وتركت القواعد الأمر برمته للتفاوض".