عبر ماجد سامي، رئيس نادي وادي دجلة، عن رفضه عودة مسابقة الدوري المصري من جديد في ظل تفشي فيروس كورونا، مما يعر

الأهلي,اتحاد الكرة,الدوري المصري,وادي دجلة,أشرف صبحي,الإسماعيلي,وزير الشباب والرياضة,ماجد سامي,عمرو الجنايني,اللجنة الخماسية,فيروس كورونا

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 12:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رئيس دجلة: يجب إلغاء الدوري.. وعلى الأهلي إعلاء المصلحة العامة

ماجد سامي، رئيس نادي وادي دجلة
ماجد سامي، رئيس نادي وادي دجلة

عبر ماجد سامي، رئيس نادي وادي دجلة، عن رفضه عودة مسابقة الدوري المصري من جديد في ظل تفشي فيروس كورونا، مما يعرض حياة اللاعبين والمدربين لخطر الإصابة والوفاة بالفيروس.

وقال ماجد سامي في تدوينة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي: "لما بيكون في عمارة آيلة للسقوط و يقرر أحدهم عودة السكان ليها لازم واحد يتعهد بمسئوليته الجنائية، إن حدث لأي من السكان مكروه".

وتسائل رئيس نادي وادي دجلة عن من يتحمل المسؤولية العودة لو أصيب أي لاعب قائلًا: "من الذي سيتحمل المسئولية الجنائية حال وفاة أحد عناصر لعبة كرة القدم إذا عادت المسابقات أثناء الجائحة؟؟؟".

ورد سامي على أسئلة المتابعين مؤكدًا أنه لن يوافق أحد أن يتحمل المسؤولية مشيرًا إلى أن الدولة قبل أن تقرر عودة النشاط ستسأل من سيتحمل المسؤولية فسيرفض الجميع مما سيدفع الدولة للإلغاء.

وأكد رئيس نادي وادي دجلة المشاكل الاقتصادية المترتبة على الإلغاء من حقوق رعاية ورواتب لاعبين ومدربين من الممكن التغلب عليها، مضيفًا أن الحلول كثيرة، مشيرًا إلى أن تأخر قرار الإلغاء سيكلفهم خسائر أكبر.

وأضاف سامي: "إلغاء الدوري لن يؤثر على الأندية، فكلهم يخسروا في الوضع الحالي، واللي فاضل  من رعاية وحقوق البث هو ربع اللي سيتم توفيره لو ألغي الدوري من نسب مشاركة وإيجار ملاعب تدريب ومباريات ومكافأت".

وطالب رئيس نادي وادي دجلة، الأهلي بإعلاء المصلحة العامة قائلًا: "يستثنى من ذلك النادي الأهلي لضخامة عقد رعايته و حقوق بثه ولازم الأهلي يعلي المصلحة العامة على مصلحته الشخصية".

وعن تتويج الأهلي باللقب، قال: "الحق يقول أن البطولات الملغاة ليس لها بطل وبالتالي ليس لها صاحب مركز تاني، ترتيب العام الماضي هو الفيصل في المشاركات الأفريقية".

ونفى سامي ما يقال بأن المطالبة لأن فريقه سيهبط، مؤكدًا أنه لا يزال متبقي 16 مباراة، والفرق الهابطة لم تحدد، مضيفًا أنهم لو يحاولوا الإلغاء لصعوبة موقفهم كان هذا يتم منذ شهرين عندما توقفت الكرة، مؤكدًا أن الحديث حاليًا أن المتاح من الوقت غير كافي لاستكمال المسابقة.

 جدل بسبب عودة الدوري

وكان اتحاد الكرة عقد اجتماعًا مع أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، من أجل استئناف النشاط، وهو ما أكد الوزير خلاله على صعوبة عودة الدوري المصري في الفترة الحالية.

وأعلن نادي الإسماعيلي تمسكه بإلغاء المسابقة، بينما طالب الأهلي بضرورة استئناف الدوري حتى لا تتعرض الكرة لخسائر مادية بسبب الرعاة، وتضامن سموحة معه.