كشف تقرير بريطاني عن بدأ بعض مصنعي السيارات في الصين للترويج لتجهيزات وميزات إضافية في تصاميم جديدة تحد من إنت

سيارات,الصين,فيروس كورونا,سوق السيارات,سيارات تحمي من كورونا,مشروع السيارة الصحية

السبت 19 سبتمبر 2020 - 09:04
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

آخر تقاليع الصين.. سيارة صحية لحماية الركاب من كورونا

سيارات صحية ضد كورونا
سيارات صحية ضد كورونا

كشف تقرير بريطاني، عن بدء بعض مصنعي السيارات في الصين للترويج لتجهيزات وميزات إضافية في تصاميم جديدة تحد من انتقال العدوى ومنها فيروس كورونا المستجد.

وأوضح تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل"، أن إحدى شركات صناعة السيارات في الصين أطلقت مبادرة تحت عنوان "مشروع السيارة الصحية" وذلك بقيمة 52 مليون دولار، وتقدمت بوعودًا بعدد من الميزات الجديدة والتي تهدف لحماية الركاب من انتقال العدوى بأي بكتيريا أو فيروسات.

تجهيز السيارات بنظام تنقية الهواء الذكي والشبيه بالكمامة الطبية
وأوضح التقرير، أن السيارة سيتم تجهيزها بنظام خاص لتنقية الهواء، ويسمى "نظام تنقية الهواء الذكي"، والذي تدعي الشركة أنه سيوفر نفس درجة الوقاية من الجسيمات في الجو مثل كمامة الوجه الطبية، بالإضافة لطرح مواد جديدة مستدامة من البيئة بخصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات ويمكن استخدامها داخل مكيفات الهواء وعلى الأسطح التي يكثر لمسها، مثل المقابض والأزرار.

وأضاف التقرير، أن التغييرات تشمل أيضًا إلى إمكانية توصيل مفاتيح السيارات للمشترين بواسطة درون، فيما يعد وسيلة آمنة للتوصيل دون تلامس أو تعامل مباشر مع أي من موظفين الشركة المنتجة.

وتتنافس الشركات المصنعة للسيارات في الترويج لتصميماتها الجديدة والمستوحاه من وباء كورونا المستجد، حيث قدمت شركة أخرى منافسة خيارات إضافة مصابيح أشعة فوق البنفسجية إلى فتحات تكييف الهواء في السيارات والتي تزعم الشركات أنها إحدى الوسائل لتقيم الهواء داخل السيارة.

انتقادات وتحذير من محاولة الاستفادة من مخاوف كورونا 
أكد شون رين، من مجموعة أبحاث السوق الصينية في تصريحاته لشبكة بي بي سي، أن تلك الشركات المصنعة للسيارات تحاول الاستفادة من المخاوف التي سببها فيروس كورونا المستجد في العالم، وتهدف الشركات لبيع منتجاتها وخدماتها بل وزيادة نسب المبيعات بشكل كبير، محذرًا المستهليكين بضرورة الحذر من الشركات التي تزعم أن منتجاتها تقلل من انتقال العدوى ومنها فيروس كورونا