أثار "مشروع جزيرة المملكة" ضجة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي وبين رواد السوشيال ميديا، الذين تداولو مقطع ف

السعودية,المملكة العربية السعودية,مشروع جزيرة المملكة,جزيرة المملكة,مشروع جزيرة المملكة الخبر,مشروع المملكة,رؤية المملكة 2030,شركة جزيرة النخلة

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 11:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السعودية توضح حقيقة إقامة مشروع جزيرة المملكة

مشروع جزيرة المملكة
مشروع جزيرة المملكة

أثار "مشروع جزيرة المملكة" ضجة كبيرة بين رواد السوشيال ميديا على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين تداولوا مقطع فيديو يظهر فيه "مشروع جزيرة المملكة" والتي ظهرت فيه جزيرة على شكل سيفين ونخلة، وهو شعار المملكة العربية السعودية وتظهر تلك الجزيرة مقابل كورنيش منطقة الخبر وفوق البحر.

وعلق أحد المغردين بموقع التواصل الاجتماعي تويتر على مشروع جزيرة المملكة، "مشاريع ضخمة وخيالية ضمن رؤية 2030 تنتظر الخبر، هل سنعيش لنراها، نقول إن شاء الله".

مشاريع ضخمة وخيالية ضمن رؤية 2030 تنتظر الخبر هل سنعيش لنراها…
نقول ان شاءالله. #كورنيش_الخبر 🌴 الجديد
- مشروع جزيرة ونخلة المملكة .
- مشروع الملينيال بارك .
- مشروع جزيرة ديزني . pic.twitter.com/VjIvc4N8Lw

— #الرحال_وائل_الدغفق 🕑 (@aldaqfaq) May 2, 2020

 

وعلق آخر، "بشرى للإخونجية والروافض بمناسبة إفلاس السعودية وانهيار أسعار النفط، بعد جهد جهيد وافقت إيران وأردوغان على تقديم مساعدة للسعودية لإنجاز المشروع التالي، كورنيش الخبر".

 

 

بشرى للإخونجية والروافض
بمناسبة إفلاس السعودية وانهيار أسعار النفط
بعد جهد جهيد وافقت إيران وإردوغان على تقديم مساعدة للسعودية لإنجاز المشروع التالي:#كورنيش_الخبر 🌴
- مشروع جزيرة المملكة
- مشروع الملينيال بارك
- مشروع جزيرة ديزني
👇 pic.twitter.com/JMrwFKyDt4

— يوسف علاونة (@yousef_alwnah) May 2, 2020

إمارة المنطقة الشرقية تنفي مشروع جزيرة المملكة

ردت إمارة المنطقة الشرقية ببيان رسمي أوضحت فيه حقيقة مشروع جزيرة المملكة، مؤكدة أنه لم يتم أخد موافقة الأمانة على هذا المشروع، كما لم يتم منح الشركة التي تم تداولها أي ترخيص رسمي لإقامة المشروع.

وأضافت، "تؤكد أمانة المنطقة الشرقية على دعمها لأي مشروع تنموي سياحي يخدم رؤية المملكة 2030 بالطرق الرسمية والصحيحة إلا أنها تستغرب في نفس الوقت الزج بشعارها في الفيديو المتداول دون أخد الموافقة الرسمية على ذلك، وتجدد أمانة المنطقة الشرقية دعوتها للجميع لأخذ المعلومات من مصاردها الرسمية والابتعاد عن الشائعات". 

مسؤول: مشروع جزيرة المملكة غير مرخص له وليس له صلة بمشروعات رؤية المملكة 2030

أكد مصدر مسؤول في المملكة العربية السعودية، أنه نظرًا للمعلومات المتداولة حول المشروع المسمى "جزيرة المملكة"، فإن المشروع غير مرخص له ومخالف للأنظمة المرعية في المملكة، بالإضافة إلى أنه ليس له صلة بالمشروعات الخاصة برؤية المملكة العربية السعودية 2030 ولا يتبع لبرامجها التنفيذية أو مبادراتها بأي شكل من الأشكال.

وقال المصدر في تصريح لوكالة الأنباء السعودية "واس": "إن الترويج للمشروع باستخدام شعار (رؤية المملكة 2030) كان دون ترخيص أو إذن مسبق من الجهة المختصة، وسيتم وفقاً لذلك اتخاذ الإجراءات النظامية".

وأكد المصدر، أنه يتم دراسة المشروعات ذات الصلة برؤية المملكة العربية السعودية 2030 وإقرارها وفق الحوكمة المقرة من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ويتم الإعلان عنها بشكل رسمي عبر وكالة الأنباء السعودية والموقع الإلكتروني لرؤية المملكة 2030.