وتضمن الاجتماع مناقشة الإجراءات والضوابط الخاصة باجراء انتخابات مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم فى إطار ا

اتحاد الكرة,الدوري المصري,وزير الرياضة,أشرف صبحي,عمرو الجنايني,اللجنة الخماسية,فيروس كورونا,عودة الدوري المصري

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 06:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الرياضة لاتحاد الكرة: عودة الدوري صعبة.. والحكومة ستحدد موعد استئناف النشاط

اجتماع وزير الرياضة مع اتحاد الكرة
اجتماع وزير الرياضة مع اتحاد الكرة

عقد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اجتماعًا اليوم مع اللجنة الخماسية المكلفة من الفيفا بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، من أجل مناقشة عودة النشاط الرياضي، وذلك بحضور أحمد الشيخ رئيس الادارة المركزية لشؤون مكتب الوزير.

وتناول الاجتماع الذي عُقد بمقر الوزارة، ظهر اليوم، مناقشة الخطة الفنية للاتحاد خلال المرحلة المقبلة، وآخر تطورات عودة النشاط الرياضي من جديد بعد توقفه بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال وزير الرياضة، للجنة الخماسية، خلال الاجتماع، إن جلسة اليوم هدفها التأكيد على استعداد وجاهزية الاتحاد ورؤيته في تحديد الإطار الفني الخاص بتحديد عدد من الاستادات التي من الممكن أن يكون لها دور كبير في استضافة المباريات المحلية خلال المرحلة المقبلة حال قرار الدولة بعودة النشاط في أي وقت.

وأكد وزير الشباب والرياضة، أن قرار عودة النشاط الرياضي من جديد ستقرره الحكومة المصرية وفقًا للمعطيات الراهنة بشأن فيروس كورونا وآخر المستجدات بشأن الإجراءات الاحترازية.

وأوضح وزير الرياضة، أن المعطيات الحالية تشير لصعوبة عودة النشاط الرياضي خلال الفترة الحالية، نافيًا ما تردد عن عودة النشاط خلال هذا الشهر.

وتضمن الاجتماع مناقشة الإجراءات والضوابط الخاصة بإجراء انتخابات مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم في إطار التنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، وفي ضوء ملابسات الموقف الحالي والخاص بإجراءات الحكومة المصرية لمواجهة انتشار وتداعيات فيروس كورونا.

وأثنى  وزير الرياضة على جهود اللجنة الخماسية في إعداد رؤية فنية كاملة حال استئناف الدوري، مؤكدًا على مدى التنسيق الكامل بين الوزارة والاتحاد في هذا الشأن.