بمناسبة الذكرى الستين لأول وصول ناجح إلى جبل إيفرست من المنحدر الشمالي على الحدود الصينية، قامت هواوي وتشينا م

هواوي، جبل ايفرست، الجيل الخامس، شبكات الجيل الخامس، اعلى قمة في العالم، تشغيل شبكات الجيل الخام، قمة جبل ايفرست، جبال ايفرست، تكنولوجيا اليوم الجديد

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 09:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

هواوي تطلق شبكات الجيل الخامس أعلى قمة جبل إيفرست

شبكات الجيل الخامس اعلى قمة جبل ايفرست
شبكات الجيل الخامس اعلى قمة جبل ايفرست

تزويد قمة جبل إيفرست بشبكات الجيل الخامس

بمناسبة الذكرى الستين لأول وصول ناجح إلى جبل إيفرست من المنحدر الشمالي على الحدود الصينية، قامت هواوي وتشينا موبيل بتشغيل شبكة الجيل الخامس 5G أعلى قمة الجبل الأكبر على مستوى العالم.

كما تشهد هذه الأيام الذكرى الخامسة والأربعين لأول قياس رسمي صيني على جبل إيفرست، وبمناسبة ذلك أيضًا ستوفر شبكة الجيل الخامس 5G على جبل إيفرست لإتاحة خدمات الاتصال حسب ما ذكرت غرفة أخبار هواوي.

وقالت هواوي، إن وضع شبكات الجيل الخامس أعلى قمة جبل إيفرست يعد ارتقاء بمستوى اتصالات الجيل الخامس من خلال وضع الشبكة أعلى قمة الجبل.

وذكر بيان صادر عن هواوي، أن شبكة الجيل الخامس أعلى قمة جبل إيفرست تعد أعلى نقطة اتصال ومحطة قاعدة 5G في العالم على ارتفاع 6500 متر عن سطح البحر.

وأوضحت هواوي، أنه تم بناء المحطات الرئيسية لشبكة الجيل الخامس في جبل إيفرست على ارتفاع 5،300 متر، بينما تم وضع المعسكر الانتقالي على ارتفاع 5،800 متر، والمعسكر الأمامي في 6500 متر.

ويتم حاليًا تطبيق تقنيات Huawei 5G AAU و SPN في هذه المحطات الأساسية، حيث يتم إجراء صيانة الشبكة وتحسينها بواسطة عشرات من المتخصصين في الشبكة الذين يتمركزون على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في مناطق على ارتفاع 5،300 متر وما فوق ذلك لضمان تشغيل سلس للشبكة.

سرعات الإنترنت أعلى قمة جبل إيفرست:

ومن خلال شبكات الجيل الخامس أعلى قمة إيفرست يتم تحقيق اتصال 5G سريع وسعة ضخمة من خلال تقنية MIMO الضخمة من Huawei التي تدعم سرعة البرق والنطاق الترددي الكبير.

هذا بالإضافة إلى التغطية الممتازة بفضل العوارض الضيقة ثلاثية الأبعاد عالية المرونة، والتي تساعد في تجاوزت سرعة التنزيل 5 1.66جيجابايت/ثانية، كما تتجاوز سرعة التحميل 215 ميجابت/الثانية.