وجه النجم محمد رمضان برسالة للفنان هاني شاكر نقيب الهن الموسيقية، مؤكدًا أنه قيمة

رمضان,مسلسلات رمضان,هاني شاكر,محمد رمضان,نقابة المهن الموسيقية,الفنان هاني شاكر,الفنان محمد رمضان,نقيب المهن الموسيقية,نقيب الموسيقيين,رمضان 2020,البرنس,مسلسل البرنس,أعمال رمضان 2020,أعمال رمضان,مقابة الموسيقيين,محمد رمضان وهاني شاكر,محمد رمضان والنقابة,محمد رمضان ونقابة الموسيقيين

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 08:13
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

محمد رمضان: رأي هاني شاكر مأثرش فيا.. والفن مفيهوش إشارة مرور عشان حد يوقفني

محمد رمضان وهاني شاكر
محمد رمضان وهاني شاكر

وجه النجم محمد رمضان رسالة للفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، مؤكدًا أنه قيمة وقامة عظيمة، وأن الوطن العربي ما  هو إلا نقطة بسيطة في الكرة العربية على حد وصفه.

محمد رمضان يوجه نصائح لهاني شاكر

وقال محمد رمضان من خلال تصريحات صحفية، أن مصر تنتمي لقارة أفريقيا، التي لا تتميز بالفن العربي الأصيل، ولكنها تهتم بـ"أفرو ميوزيك"، وأن الغناء بها يتميز بالسرعة.

وأكد محمد رمضان للفنان هاني شاكر أنه لا بد أن نحترم  جميع أنواع الغناء، سواء "أفريقي"، أو "راب"، أو غيره، مضيفًا إلى أن رأي هاني شاكر به لم يؤثر فيه، ولم يغضبه، ولكن هذا الرد جاء على أساس أنه ليس غناء طربي.

وتابع محمد رمضان: "أنا مش مطرب.. ولو جبت توباك أسطورة الراب في أوروبا هيقول أنه مش مطرب.. لأنه يقيس على الطرب العربي.. وهذا لا يصح لأن هناك  العديد من الأنواع.. أنا مش بغني راب.. أنا بغني نوع تاني ممكن نسميه فانك أو الشعبي الخاص بي".

محمد رمضان يهاجم الموسيقيين

وعن علاقته بنقابة الموسيقين، أشار أنها نفس علاقة المطربيين بنقابة المهن التمثيلية، أي أنها مجرد الحصول على تصاريح للغناء.

وتابع محمد رمضان قائلًا: "ما إحنا ممكن نقول مفيش مطرب بيعرف يمثل.. ليه إحنا كممثلين مطلعناش نقول كده"، مشيرًا إلى تمثيل النجوم الكبار مثل عبد الحليم حافظ، ومحمد فوزي، ومصطفى قمر، وحمادة هلال، وغيرهم.

وأكد محمد رمضان أن استقبال المطربين في مجال التمثيل يلاقى بالترحاب، ولكن العكس يلقى هجومًا شديدًا، مشيرًا إلى  الفن لايوجد به إشارة مرور، أي لا يستطيع أحد إيقافه.

وعن جائزة المطرب الأكثر جماهيرية في أفريقيا استشهد محمد رمضان بمقولة لوالدته له، وهي "في حاجات مينفعش تطلب منها الواجبات"، فلا يصح أن أطلب من أحد تهنأتي على الجائزة.

وكشف الفنان محمد رمضان عن تحضيره لعدد من الأعمال مع نجوم كبار في أفريقيا، من بينهم "ميتر جيمس"، و"دافيدودا"، والسبب وراء ذلك هو اعتراف القارة الأفريقية بأعماله.