وأدانت دولة الإمارات ذلك الهجوم الإرهابي، حيث أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان رسمي لها، أن الإمارا

بئر العبد,حادث بئر العبد,بئر العبد شمال سيناء,مدينة بئر العبد,رحم الله شهداء الوطن,السعودية تدين هجوم بئر العبد,الامارات تدين هجوم بئر العبد

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 04:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الامارات تدين هجوم بئر العبد بشمال سيناء.. وتتضامن مع مصر ضد الإرهاب

الأمارات تضامن مع مصر في حربها ضد الإرهابمجلس الوزراء ينعي شهداء الجيش: دافعوا عن الوطن ضد شرزمة من الأعداء نعى مجلس الوزراء شهداء القوات المسحلة، الذين استشهدوا،  جراء انفجار عبوة ناسفة بإحدى المركبا
الأمارات تضامن مع مصر في حربها ضد الإرهابمجلس الوزراء ينعي شهداء الجيش: دافعوا عن الوطن ضد شرزمة من الأعداء نعى مجلس الوزراء شهداء القوات المسحلة، الذين استشهدوا،  جراء انفجار عبوة ناسفة بإحدى المركبا

علقت دولة الإمارات العربية المتحدة على الهجوم الإرهابي الذي استهدف إحدى المركبات المدرعة في حادثة كمين بئر العبد بمدينة شمال سيناء.

وأدانت دولة الإمارات ذلك الهجوم الإرهابي، حيث أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان رسمي لها، أن الإمارات تستنكر بشدة تلك الأعمال الإجرامية وترفض دائمًا جميع أشكال العنف والإرهاب الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار ويتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية، معربة عن تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا جراء تلك الجريمة البشعة وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

الأمارات تضامن مع مصر في حربها ضد الإرهاب
 

وجددت دولة الإمارات من موقفها الثابت وتضامنها مع مصر في التصدي للإرهابيين وتأييدها ومساندتها في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية الأمن والاستقرار.

السيسي ينعي شهداء "بئر العبد" 

نعى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهداء البلاد الذين راحوا ضحية عملية إرهابية في جنوب مدينة بئر العبد، حيث كتب الرئيس عبر صفحته الشخصية على فيس بوك، "نالت يد الغدر اليوم من أبنائنا الأبطال جنوب مدينة بئر العبد، فقوى الشر لا تزال تحاول خطف هذا الوطن، لكننا بفضل الله ثم بفضل أبناء مصر وجيشه القوي، صامدون بقوة وإيمان، وقادرون أن نحطم آمال تلك النفوس الخبيثة الغادرة".
وأضاف، "رحم الله أبناءنا، وكل من قدم نفسه شهيدا أو مصابا فداء لمصر، رحم الله كل من روى بدمائه وعرقه تراب هذا الوطن كي يبقى نابضا بالحياة وتظل رايته مرفوعة، حفظ الله مصر وشعبها، تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر".

مجلس الوزراء ينعي شهداء الجيش: دافعوا عن الوطن ضد شرزمة من الأعداء

نعى مجلس الوزراء شهداء القوات المسحلة، الذين استشهدوا،  جراء انفجار عبوة ناسفة بإحدى المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد، وتوجه بالدعاء إلى الله العلى القدير لسرعة الشفاء للمصابين.

وأكد مجلس الوزراء، تقدير شعب مصر بكل أطيافه لما يبذله أبناؤه من رجال القوات المسلحة من جهود لحماية أمن الوطن وسلامة أراضيه واستقراره والدفاع عن أبنائه ضد شرذمة من أعداء الأوطان والأديان.

وأشار مجلس الوزراء إلى أن هذه المحاولات الخسيسة مصيرها إلى زوال، وسيبقى الوطن آمنًا مطمئنًا، وسيذكر التاريخ من دافعوا عن الأوطان بحروف من نور في كتب التاريخ، مثلما نتذكر نحن الآن الشهيد أحمد المنسىي ورفاقه، بكل الفخر والاعتزاز، بينما سيظل الإرهابيون وأعوانهم يلاحقهم الخزى والعار.

واختتم بأن التاريخ علمنا أن الحق والخير والعدل ينتصر على الباطل والشر والظلم، وستحيا مصر بأبنائها المخلصين في أمن واستقرار على مر العصور.

الخارجية السعودية تستنكر حادث بئر العبد شمال سيناء
قدمت المملكة العربية السعودية خالص تعازيها لمصر قيادة وشعبًا في شهداء حادث بئر العبد شمال سيناء، والذي راح ضحيته ضابطين وثمانية جنود من أفراد القوات المسلحة المصرية.

وأدانت وزارة الخارجية السعودية حادث بئر العبد شمال سيناء  مؤكدة على تضامن المملكة العربية السعودية ووقوفها إلى جانب مصر في حربها على الإرهاب، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".
 

وتقدمت الخارجية السعودية في بيان رسمي بخالص تعازيها لمصر قيادة وشعبًا في شهداء حادث بئر العبد شمال سيناء وقدمت تمنياتها بخالص الشفاء العاجل لكافة ضحايا الهجوم الإرهابي.

استشهاد وإصابة ضابط وضابط صف و8 جنود في  حادث بئر العبد شمال سيناء
أعلن العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث الرسمي بِاسم القوات المسلحة المصرية أمس الخميس، انفجار عبوة ناسفة بإحدى المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد نتج عنها استشهاد وإصابة ضابط وضابط صف و8 جنود.

وأكد عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، على استمرار القوات المسلحة أعمالها القتالية ضد العناصر الإرهابية للمحافظة على أمن الوطن واستقراره.