لاحظ عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ظهور إعلانات لأشياء تحدثوا عنها بالقرب من موقع التواصل الاجتماعي "فيس

الفيس بوك,فيسبوك,تحديثات الفيس بوك,اخنراق الفيس بوك,حماية الفيس بوك

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 01:01
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالخطوات.. تعرف على كيفية إغلاق خاصية تتبع أولوياتك على فيس بوك

بالخطوات.. تعرف على كيفية إغلاق خاصية تتبع أولوياتك على فيس بوك
بالخطوات.. تعرف على كيفية إغلاق خاصية تتبع أولوياتك على فيس بوك

لاحظ عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ظهور إعلانات لأشياء تحدثوا عنها بالقرب من موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، الأمر الذي أثار علامات استفهام لمستخدميه خاصة بعد تكراره كثيرًا، فلم يكن الأمر مجرد استمرار في عملية البحث عن أشياء بحاجة لها فقط، بل أثار تعجبهم فور إغلاق محادثات مع أحد أصدقاء المواقع ليظهر لهم على الفور إعلان عما تحدثوا فيه.

في بداية شهر أبريل، أصدر الفيس بوك تقنية جديدة، تحمل اسم نشاطك خارج فيس بوك عرف بِاسم "off-facebook activity"، وتتضمن معلومات تقوم الأنشطة التجارية والمؤسسات  بمشاركتها عن تفاعلاتك معها، مثل زيارة تطبيقاتها أو مواقعها على الويب، مع السماح للفيس بوك بإتاحة الاحتفاظ بنشاطك خارج فيس بوك في المستقبل مرتبطًا مع حسابك كتسجيل المكالمات والتعرف على أنواع الموسيقى الخاصة بكل فرد، وغيرها من الأشياء المسجلة بالنشاط اليومي لصاحب الحساب حتى يتمكن من الاختراق.

ورصد "اليوم الجديد" بالخطوات كيفية وقف نشاط تسجيل الأنشطة اليومية خارج تطبيق "الفيس بوك".

 خطوات وقف نشاطك الخارجي للفيس بوك

1 - في البداية لابد من غلق تقنية "off-facebook activity"، وذلك عن طريق الذهاب إلي الإعدادات  أولًا.

 

 

2- تأتي الخطوة الثانية بالبحث عن بند معلوماتك على فيس بوك، ثم الضغط على خطوة النشاط خارج فيس بوك، والتي تشتمل على عرض الأنشطة التجارية والمؤسسات التي يتم زيارتها خارج فيس بوك أو إلغاء ربطه، بحسب ما دون أسفل كلمة النشاط خارج فيس بوك.

 

 

 

3- ثم يتم الضغط على خيارات إضافية، ومن ثم سيظهر لك بند إلغاء ربط السجل.

 

 

 

 

4- سيظهر لك خطوة أخرى تحمل بند إدارة النشاط المستقبلي، وهو يعد اختيار ما إذا كان سيتم حفظ نشاطك خارج فيس بوك بحسابك أم لا.

 

 

 

5-  سيعرض الفيس بوك قائمة تتكون من 5 بنود من بينها استخدام النشاط لأغراض القياس وإجراء تحسينات على أنظمة الإعلانية ولكن سيتم إلغاء ربطه بحسابك، وقم بالضغط على زر إيقاف التشغيل.

 

 

 

6- قم بإغلاق النشاط المستقبلي خارج فيس بوك عن طريق الزر الأزرق، وذلك للحفاظ على نشاطك خارج فيس بوك في المستقبل محفوظًا مع حسابك بإمكانية إضفاء طابع شخصي على تجربتك مع الفيس بوك.

 

 

7- تأكد بعد الضغط على بند إلغاء ربط السجل، لمنع أي مشاركة لأنشطة تتم خارج فيس بوك وتفاعلاتها مع زيارتك لتطبيقات أخرى، بأن يظهر تم إلغاء ربط نشاطك باللون الأخضر لتتأكد من تخلصك التام من ربط أي أنشطة تتم خارج الفيس بوك بالتطبيق.