قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إنه تلقى عددا من المقترحات لإعادة فتح الكن

السيسي,رمضان,مصر,البابا تواضروس,البابا تواضروس الثاني,صاحبة السعادة,إسعاد يونس,الاخوان,تواضروس,الاب الروحي,رمضان 2020,قناة مي سات,البابا شنودة,بابا الاسكندرية,lamis البابا تواضروس,عظة البابا تواضروس,لقاء البابا واسعاد يونس,البابا تواضروس مع اسعاد يونس,الدستور.شهر رمضان

السبت 19 سبتمبر 2020 - 05:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

البابا تواضروس عن فتح الكنائس: قد تكون بعدد محدود من المصلين

البابا تواضروس - صورة أرشيفية
البابا تواضروس - صورة أرشيفية

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إنه تلقى عددا من المقترحات لإعادة فتح الكنائس أبرزها فتحها بعدد محدود من المصلين، بحيث يتواجد مصلِ بكل مقعد بدلًا من 4 أو 5، أي أنه إذا كان هناك 100 مقعد في الكنيسة يتواجد 100 شخص بدلًا من 500، وهو ما يطبق مبدأ التباعد الاجتماعي للوقاية من كورونا.

وأضاف البابا، في حوار له مع برنامج "رأي عام" على قناة  "تن"، مساء اليوم الاربعاء، أن أزمة كورونا جاءت في توقيت صعب، لكن صحة الإنسان أهم من أي شيء، لافتًا أن قرار غلق الكنائس اتخذته اللجنة الدائمة للمجمع المقدس تماشيًا مع سياسة الدولة وحفاظًا على صحة المواطنين والمصلين.

وتوجه البابا بالتحية لكافة الأطباء والأطقم الطبية على ما بذلوه من مجهودات كبيرة خلال الفترة الماضية والحالية، مشيدا بالإجراءات الحكومبة لمواجهة الفيروس

وتابع: "كورونا إنذار من الله ورسالة للإنسان على أنه ضعيف، لأنه الإنسان تكبر في عيون نفسه وتناسى الخالق.. ورسالة لإيقاظ البشر"، لافتًا: "الصحة تاج على رؤوس الأصحاء، الإنسان اللى بيتعافى بصحته وصوته وعضلاته يجيله فيروس كورونا يرقده.. ربنا يدى السلامة للجميع، وأتابع أخبار كورونا على نشرات الأخبار والإنترنت باستمرار كل ساعة".

وأشار إلى أن الكنائس للمرة الأولى في التاريخ الحديث تغلق أمام المصلين، والأزمات هي فرصة للتوبة ومراجعة الأولويات، وأمر كورونا كله أولا وآخرا في يد الله.