يا روايح الزمن الجميل هفهفي، أحيا مسلسل "ليالينا 80" العديد من لقطات النوستالجيا في نفس جيل السبعينات والثماني

مسلسلات رمضان,مسلسل,محمد رمضان,ليالينا,مسلسلات,رمضان 2020,مسلسل البرنس,مسلسلات رمضان 2020,مسلسل ليالينا,مسلسلات 2020,ليالينا 80,مسلسل ليالينا 80,مسلسل ليالينا 2020,مسلسل ليالينا رمضان 2020,تفاصيل مسلسل ليالينا,مسلسل ليالينا غادة عادل,مسلسل سلطانة المعز

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 00:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بجروبي وشبابيك محمد منير.. ليالينا 80 نوستولوجيا تجذب الجماهير

 بجروبي وشبابيك محمد منير.. ليالينا 80 نوستولوجيا تجذب الجماهير
بجروبي وشبابيك محمد منير.. ليالينا 80 نوستولوجيا تجذب الجماهير

يا روايح الزمن الجميل هفهفي، أحيا مسلسل "ليالينا 80" العديد من لقطات النوستالجيا في نفس جيل السبعينات والثمانينات من خلال الدقة في الزمنية التي أتقنها المخرج أحمد صالح من خلال المسلسل بمعاونة المخرج أحمد عبد الفتاح، ليقدما للجمهور لمحة من الماضي، كللها الموسيقار هاني مهنا بموسيقاه التصويرية خلال أحداث العمل أو عن طريق التتر.

جروبي الذكريات

ظهرت النوستاليجا في مسلسل "ليالينا 80" بداية من جروبي في أزهى حالاته وهو ما كان عليه في الثمانينات وجعل الجمهور يشعر بالحنين لهذا المكان، الذي شهد ذكريات العديد من المصريين.

 

منتجات عصر الثمانينات

لم يقع مسلسل "ليالينا 80"، في أخطاء جراء اختلاف العصر الذي قرر القائمين على العمل الخوض فيه عن عصرنا هذا، فنجد شيكولاتا "كوفرتينا"، والتي تعد أشهر الأنواع في ذلك الوقت ظاهرة في زيارة أصدقاء "جميلة" ابنة إياد نصار وغادة عادل، لها بالمستشفى، بالإضافة إلى شريط محمد منير الجديد كأحد أهم الأشياء التي يهتم بها شباب تلك الفترة.

 

كما نجد أن غادة عادل تستخدم أحد الكريمات المرطبة للجلد والتي كان لا يوجد سواها في هذه الأثناء، كل هذه الأشياء أجادت من وقع أحداث المسلسل ومصداقيته.

المشاهد الحقيقة

ووضع المخرج أحمد صالح في "ليالينا 80"، مشاهد حقيقية من سنوات الثمانينات سواء الخاصة بمقتل الرئيس الراحل أنور السادات، أو المتعلقة بالشارع من باعة جائلين أو مظهر الناس بمصر في هذا الوقت.

نقطة الخلاف في ليالينا 80

أحدث مسلسل "ليالينا 80"، في بداية عرضه حالة من الانقسام بين الجمهور، والتي ترجع لأصول تاريخية حول فرض حظر التجوال في مصر بعد مقتل الرئيس السادات من عدمها، وبالبحث نجد أيضًا أن هناك خلافًا حول فرض حظر التجوال من عدمه.