أصدرت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأربعاء، قرارًا بالسماح بالدخول والخروج من وإلى محافظة القطيف، وذلك اعتب

السعودية,وزارة الداخلية,حظر التجوال,كورونا,الحظر,محافظة القطيف

السبت 5 ديسمبر 2020 - 14:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الداخلية السعودية تعلن رفع الحجر عن القطيف مع استمرار حظر التجوال

تفشي كورونا في السعودية
تفشي كورونا في السعودية

أصدرت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأربعاء، قرارًا بالسماح بالدخول والخروج من وإلى محافظة القطيف، وذلك اعتبارًا من غد الخميس.

بيان وزارة الداخلية السعودية بشأن محافظة القطيف

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، فإن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، قال إنه في إطار نتائج الجهود التي تقوم بها المملكة في مواجهة جائحة فيروس كورونا، وتحقيقًا لتوصيات الجهات الصحية فقد تقرر، اعتبارًا من غد الخميس الموافق 7 رمضان 1441 هجريًا، السماح بالخروج والدخول إلى محافظة القطيف.

وأكد المصدر أن حظر التجوال مستمر في محافظة القطيف، حيث يسمح بالدخول إلى محافظة القطيف والخروج منها، واستمرار السماح بالتجول من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، وكذلك استمرار عمل الأنشطة المستثناة، والعمل بالإجراءات الوقائية الاحترازية الصحية، التي سبق الإعلان عنها، وذلك حفاظًا على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين.

تسجيل 1325 حالة جديدة في المملكة

وأكد الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، أنه تم تسجيل 1325 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، وتسجيل 5 حالات وفاة جديدة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أن إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد ارتفعت إلى 21402 حالة، وإجمالي حالات الشفاء 2953، بينما حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا بلغت 157 حالة.

وطالب المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، بضرورة اتباع التعليمات الصحية، خلال التعاملات اليومية المباشرة، خاصة عند استلام الأطعمة وغيرها، مستعرضًا بعض الصور التي ترصد مخلفات من المواطنين وتؤدي إلى انتشار العدوى.